بوابة إقليم خريبكة - الراشيدية : تقرير حول اللقاء التواصلي لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات


0
الرئيسية | أخبار اقتصادية | الراشيدية : تقرير حول اللقاء التواصلي لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات

الراشيدية : تقرير حول اللقاء التواصلي لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات

الراشيدية : تقرير حول اللقاء التواصلي لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات

غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بالرشيدية تقرير حول اللقاء التواصلي "برامج دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة "

تقرير ذ. اسليماني مولي عبد الله

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات  بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة  يوم الخميس 10 دجنبر 2014 بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لقاءا إعلاميا تواصليا حول برامج دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة وأهمية حماية الملكية الصناعية والتجارية.

افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة افتتاحية للسيد رئيس الغرفة الزعيم عزيز والسيد المندوب الإقليمي، تم من خلالها شرح تفاصيل برامج الدعم التي يمكن الاستفادة منها.

وكذالك تطرق السيد ياسر الشرموكي مهندس دولة مكلف بمصلحة بالمندوبية الإقليمية بالرشيدة حيث عرض مجموعة من الإحصائيات الوطنية للبرنامج أهمها أن مدينة الرشيدية استفادت من ثلاث شركات:

- برنامج امتياز

- برنامج مساندة

- برنامج رواج  

بعدها تم فتح باب المناقشة والأسئلة حيث تقدمهم السيد عبد الله الكوردي بصفته مستشار المجلس البلدي وعضو بالغرفة متسائلا حول الحي الصناعي بالرشيدية ثم السيد الطيبي الذي أكد على أن الرشيدية تحتاج إلى أكثر من دعم المقاولات فقط.

وجاء تدخل السيد اسليماني م عبد الله  طارحا الإشكالية والعراقيل التي تواجهها المقاولات بالرشيدية واكراهات التسجيل  والتنبر وغلاء الفاتورة عند التأسيس و غلاء الخدمات لتسيجل الماركة كما تدخل السيد بن عيسى الذي طالب الرئيس بالدفاع عن المقاولة بهاته الجهة.

أجاب السيد المندوب عن الأسئلة المطروحة حيث صرح على انه تم تخصيص 20 هكتارا للحي الصناعي بالرشيدية. وأكد على أن مصاريف التسجيل ستكون على عشر سنوات أو خمسة حسب  طبيعة الطلب.

كما قدم السيد رئيس الغرفة إجاباته على بعض الأسئلة المطروحة وقام بقراءة رسالة السيد الوزير الأول للغرفة على مسامع الحضور، مؤكدا انه أصبح للغرفة دورا أساسيا في تقديم الاستشارة.

وكذالك كان للسيد حميدي عربي رئيس تعاونية حليب الريش كلمة في الموضوع، حيث زكى مداخلة المندوب الإقليمي وأكد على دور هاته الملكية الصناعية والتجارية .

و رغم حضور رئيس البلدية متأخرا الا انه اجاب على الحي الصناعي و اكد ان البلدية رصدت له ما يقارب 680 مليون في انتضارشركاء.

و رفع اللقاء في جو مقاولاتي  علئ الساعة السادسة مساءا.

عدد القراء : 2654 | قراء اليوم : 2

مجموع المشاهدات: 2654 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7