بوابة إقليم خريبكة - أحمد و العفريت


2.00
الرئيسية | أراء ومواقف | أحمد و العفريت

أحمد و العفريت

أحمد و العفريت

بقلم عبدالقادر الهلالي

1-الإيمان باليد وباللسان وبالقلب و حتى بالخيال (الخيال الديني). أما الإيمان بالذكاء فهو بدعة ضالة تشغلك عن ذكر الله.

2- "سيكون من أمتي قوم يخافون الله ولكنهم لا يستحيون من غيره.أنا بريء منهم إلى يوم القيامة" هذا حديث فيه شيء من الخيال الديني وشيء من قلة الحياء (لا حياء في الدين) حديث ضعيف من حيث السند ولكنه حديث حسن جدا، وحسنه لا يتعلق بالسند ولكن بأسباب النزول (المناسبة).

 أسباب النزول

3-اسألوا واحدا من علماء المناسبة (اقصد الحداثيين) يعرف في الدين (ولا يعرف في الأصول). أفتى شيخنا وهو من العلماء الأجلاء، وكان في حياته من أصحاب الرأي (لا الراية)، قبل أن تقتله عفريتة، وهي أيضا واحدة من صاحبات الراية، وجمعها رايات كما نقول الرايات الحمراء، أي عاهرات بلغة ذلك الزمان، ولكنها امرأة تعلق رايتها وهي...  تقطر،وهي تقتل أيضا... شعرا، حتى ذابت كلها مثل شمعة من القطران والتقطير، ولم تذب من الحياء.

4-نزل الحديث في هذا الوقت بالذات وهو يناسب الوقت، (نقول اذن انه حديث حداثي (أو يناسب الحداثيين) وأسباب النزول: هو ما أصاب امتنا هذه الأيام من الحداثة ومن...قلة الحياء...الحوقلة... الحوقلة.

5- قصة مطولة لم تكتب بعد لان المؤلف مازال مترددا في إهداء البطولة ، راس تايكولو  أعطها لأحمد، ورأس يميل لجهة مليكة، ولأنه من المسلمين، حكم القضية هو الاحتكام إلى  مقارعة  السيوف. احمد يقارع مليكة. النتيجة تحولت إلى فضيحة. لا نحتاج إلى بطل،  فقد انهزم الغريمان وتخلصنا منهما من غير أن نستعمل عنف الإسلام !!!

6-تسألون من هي الشاعرة؟ الشاعرة التي نظمت  كلمات : "أعطني صاكي"[1] أعرف الشاعرة  التي قطرت هذه الكلمات، ولكنها... لم تكمل "القصيدة الصاكية"، وأين لها من الوقت وهي  كانت مشغولة وقتها بتقطير الغرام... ؟" ، 

 ...وكذلك من أسباب النزول

7-من أسباب النزول ايضا:  قال الشيخ الفيلسوف (وهو أيضا مفتون بحب الشاعرات) قبل أن يدركه الذي هو مفرق اللذات: العنف هو الركن السادس من أركان الدين.

8- شاعرة (تختلف عن بقية الشعراء) يتبعها شبه فيلسوف (وان الشعراء يتبعهم الغاوون إلى النار) احمد يتبع مليكة في طريق القطران. من يقطر على الآخر: هل الشعر أم الفلسفة؟

9-داعش لم تولد من عدم  يا ناس. داعش تذبح ...داعش تهدم أثار الحضارات وداعش تقتل ايضا...بقلة الحياء...داعش عملة من أعمال العفاريت

10-أحمد و العفريت  (أيام بوكماخ كان كل العفاريت [2]. جنس ذكر)

11-أينك يا عفريتة؟

****************

الكلام الهامشي (أو كلام القصدير)

[1] أغنية شعبية جات معا قلة الحيا ديال هاذ الوقت

[2] أحمد و العفريت

أو أو أو أو **** أو أو أو أو
مـاذا هــــــــــذا **** هـذا مـــــــــــاذا؟
أنـــا عفريــــــت **** أنـــــا نفريـــــــت
ماذا تبغــــــــي **** يـــــا عفريــــــت؟
أنا عفريــــــــت **** أنقر كتبــــــــــــك
قرب عنــــــدي **** أريــــنـــي وجهـك
أو أو أو أو **** أو أو أو أو
أنت شجــــــاع **** لا تخشــــانــــــــي
هيــــا نلعــــب **** كالإخــــــــــــــــوان
أو أو أو أو **** أو أو أو أو

عدد القراء : 5244 | قراء اليوم : 9

مجموع المشاهدات: 5244 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7