بوابة إقليم خريبكة - موقع خريبكة-أون لاين الإلكتروني ينظم ندوة شبابية بمدينة وادي زم


0
الرئيسية | إفتتاحية الموقع | موقع خريبكة-أون لاين الإلكتروني ينظم ندوة شبابية بمدينة وادي زم

موقع خريبكة-أون لاين الإلكتروني ينظم ندوة شبابية بمدينة وادي زم

موقع خريبكة-أون لاين الإلكتروني ينظم ندوة شبابية بمدينة وادي زم

موقع خريبكة-أون لاين الإلكتروني ينظم ندوة شبابية بشراكة مع جمعية الأسود للتنمية والتضامن بمدينة وادي زم 

يتفق جميع الفاعلين السياسيين و المجتمعيين حول الدور المحوري الذي يلعبه الشباب في بناء أي نهضة مجتمعية، و كما هو حال مجتمعنا؛ فالحاجة أصبحت ملحة من أجل بناء قوة شبابية قادرة على استيعاب دورها المنوط بها باعتبارها طليعة موجهة و قائدة و مبادرة في صناعة تغيير نحو الأفضل ينشده الجميع لبلدنا و لمجتمعنا. و بالإضافة إلى ذلك فإن الجميع يأسس تصوره و نظرته للإصلاح المجتمعي على المدخل السياسي الذي يُمَكِّن الفاعل المجتمعي من بلورة هذا التصور إلى واقع مُمَارس و برنامج متحقق. وعليه فإن الشباب ولأهمية دوره مطالب بالانخراط الجاد و الفاعل في السياسة و تفرعاتها المتصلة بالفعل داخل المجتمع، و قد بينت أحداث و مناسبات شتى القدرات و الطاقات التي يختزنها الشباب تجعله في مكانة متميزة داخل هرم الفاعلية و تجعله فوق الانتكاسات النضالية و المبدئية التي قد تصيب باقي الفاعلين، و تدعوه بإلحاح إلى ترك عزلته و حياديته تجاه قضاياه و قضايا مجتمعه لصناعة مستقبل هذا البلد.

و رغبة من الموقع الإلكتروني خريبكة-أون لاين في إثراء النقاش حول هذه القضية المهمة في معركة مجتمعنا التحررية و التغييرية، ارتئينا تنظيم ندوة شبيبة بالأساس، بغية وضع بصمة في الواقع السياسي و الاجتماعي والثقافي... الاقليمي للنهوض بوضعية الشباب ومعالجة قضاياه المختلفة، مدخلها المعلن هو خلق قناة تواصلية بين مختلف الشبيبات السياسية الفاعلة داخل مدينة وادي زم كتجربة اولية لنعممها في المستقبل في كل الاقليم بهدف تقريب وجهات النظر في قضية يعرف الجميع عمقها الاستراتيجي، خصوصا في لحظة سياسية حساسة تتميز بمزيد من التشرذم السياسي و النضالي و تبتعد عن التنسيق و التوافق و التعاون و الاحترام المتبادل.

وتأتي هذه الندوة التي اخترنا لها موضوع " الشباب و المشاركة السياسية " كمحاولة لمعالجة اشكالات مترابطة و متداخلة و مركبة، تمس ما هو سياسي في بعده الشبابي، ندوة سعينا بكل جهد مستطاع لندعو إليها كل الإطارات الحزبية و السياسية المتواجدة بالمدينة دون إقصاء أو انتقاء. ندوة نريد من خلالها التأكيد على ضرورة الحوار البناء بأفق العمل و التنسيق المشترك خصوصا في قضايا مختلفة.

كما ان طاقمنا في ادارة الموقع في خطوات تواصلية في مدينة خريبكة مع الشبيبات للتنسيق في موضوع مشترك كما هذه المبادرة.

ولا يفوتنا ان نعتذر مسبقا ان لم نتواصل مع جميع شبيبات الهيئات السياسية بمدينة وادي زم، ليس اقصاء منا وانما لعدم ضبطنا لكل هذه الشبيات، كما نؤكد ان هذه التجربة سيتم تطويرها بالتنسيق مع مع كل شبيبات الاقليم.

هيئة تحرير موقع خريبكة اون لاين

[email protected]

http://www.khouribga-online.com

https://www.facebook.com/home.php

عدد القراء : 748 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 748 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7