بوابة إقليم خريبكة - قافلة "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي" تحل بخريبكة


0
الرئيسية | الأخبار المحلية | قافلة "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي" تحل بخريبكة

قافلة "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي" تحل بخريبكة

قافلة "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي" تحل بخريبكة

قافلة "أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي" تحل بخريبكة

 انطلقت، عشية يوم الجمعة بقاعة الرياضات مولاي يوسف بخريبكة، فعاليات الدورة العشرين لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي، التي تنظمها مؤسسة "ملتقى التوجيه"، على مدى يومين، تحت شعار "نطور الإعلام بالعمل والالتزام".

 وتهدف هذه القافلة، التي تنظمها المؤسسة تحت إشراف وزارات التربية الوطنية والتكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، و التشغيل والشؤون الاجتماعية، إلى إشراك جميع مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه من أجل المساهمة في التفكير الجماعي لمختلف الفاعلين للإرتقاء بعملية المصاحبة في التوجيه، وإضفاء البعد المقاولاتي والإبداعي على عملية التوجيه بواسطة أوراش وشهادات من الواقع الذي يعيشه التلميذ والطالب على هامش أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي .

 كما تروم هذه القافلة، التي تنظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال - خنيفرة، تعميم الإعلام الجامعي والمهني على كافة التلاميذ والطلبة وذلك عبر منحهم مجانا دليلا للتوجيه "جواز التوجيه" ، وتوحيد جهود كافة المؤسسات، بما فيها مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه من أجل إعمال التفكير الجماعي بين مختلف الفاعلين بغية تحسين مواكبة الشباب وتوجيههم في مسارهم الدراسي والمهني. 

 وقال المدير العام لمؤسسة "ملتقى التوجيه" السيد مصطفى فائق، في تصريح بالمناسبة ، إن هذه التظاهرة التربوية والعلمية تشكل مناسبة لإبراز أهمية ودور التوجيه والإعلام في بناء المشاريع المهنية للتلاميذ والطلبة من أجل حصولهم على تكوين ملائم يناسب تطلعاتهم المستقبلية، مضيفا أن دورة هذه السنة ستعرف إقبالا كبيرا على اعتبار أن التوجيه أضحى منهجا وتوجها يصاحب ويتيح للتلاميذ ولأوليائهم فرص التعرف علـى خدمات الإعلام والتوجيه باعتبارها أحد المكونات الأساسية للمنظومة التربوية.

 وأوضح السيد فائق، في نفس السياق، أن قافلة أيام التوجيه، التي تنظم ب 16 مدينة، تروم تقديم شروحات ووثائق ودلائل يتعرف من خلالها التلاميذ والطلبة على معلومات وإرشادات ومعطيات تساعدهم على اختيار المسلك الدراسي الجامعي أو التكوين المهني الذي يلائم رغباتهم ويستجيب لتطلعاتهم، وإتاحة الفرصة لهؤلاء لتبادل المعلومات والأفكار في ما يخص الحياة المدرسية ما بعد الباكالوريا.

 وأبرز أن قافلة هذه السنة ستتميز بتنشيط محترفات حول معرفة الذات مما سيتيح للتلاميذ الفرصة لتحسين معارفهم ومداركهم بخصوص طاقاتهم وقدراتهم الذاتية.

 وتتميز قافلة أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي لهذه الدورة ، التي انطلقت من الناظور ما بين 22 و23 يناير الماضي، في نهج مؤسسة "ملتقى التوجيه" لتوجه جديد يقوم على تنظيم حملة تحسيسية، تشمل بالإضافة إلى خريبكة مدن الفقيه بن صالح وواد زم وأبي الجعد، للمساهمة في دمقرطة الحصول على المعلومة واستفادة كل تلاميذ وطلبة الإقليم والمنطقة.

 ويشارك في دورة هذه السنة، المنظمة من 22 يناير إلى 08 ماي المقبل، عدد من مؤسسات التعليم العالي العمومية والخصوصية التي تقدم من خلال حوالي 25 رواقا متنوعة تقدم معلومات للتلاميذ وتساعدهم على اختيار المسالك الدراسية والتكوين الملائم، وتنظيم ورشات يتم خلالها تبادل المعلومات بخصوص التخصصات الجامعية والمهنية، فضلا عن توزيع "جواز التوجيه" على المستفيدين.

 وستحط " قافلة التوجيه" بعد محطة خريبكة، التي تأتي بعد الناظور وتطوان ووجدة ، الرحال بكل من مدن فاس والدار البيضاء والرباط ومكناس والمحمدية وبرشيد والعرائش والقنيطرة والراشيدية والخميسات وأكادير وطنجة.

قصاصة وكالة المغرب العربي للأنباء 

عدد القراء : 1274 | قراء اليوم : 2

مجموع المشاهدات: 1274 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7