بوابة إقليم خريبكة - CDT وادي زم تحتضن ندوة صحفية تنديدا بمحاكمة مناضليها


0
الرئيسية | قضايا ومحاكم | CDT وادي زم تحتضن ندوة صحفية تنديدا بمحاكمة مناضليها

CDT وادي زم تحتضن ندوة صحفية تنديدا بمحاكمة مناضليها

CDT  وادي زم تحتضن ندوة صحفية تنديدا بمحاكمة مناضليها

CDT  وادي زم تحتضن ندوة صحفية تنديدا بمحاكمة مناضليها

مراسل خريبكة اون لاين / وادي زم

بتاريخ 17 ابريل 2016 ومن الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الثانية عشرة زوالا، احتضن مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بوادي زم ندوة صحفية، حضرتها بعض المنابر الإعلامية المحلية و الإقليمية، و من بينها موقع خريبكة أونلاين، و كذا ممثلي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم، و بعض الهيئات النقابية و السياسية و المجتمع المدني بالمدينة. و ذلك بهدف توضيح ملابسات المتابعات القضائية التي تطال ثلاثة من مناضليها و مناضلي حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، و يتعلق الأمر بكل من الكاتب المحلي ل CDT محمد منصر، و مقرر فرع النقابة سعيد النوالي، ثم المستشار بالمكتب المحلي محمد الدرفولي.

و تعود ملابسات محاكمة أعضاء المكتب المحلي ل CDT و التي لا زالت مستمرة لحد الآن، لسنة 2011 خلال الانتخابات التشريعية حيث عرض الكاتب المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل حيثيات هذا الملف، و الذي دخل قاعات المحكمة بعد دعوى " كيدية" على حد تعبيره، تقدم بها النائب البرلماني السابق بوعزة مرامي، ضد المناضلين سالفي الذكر، يتهمهم فيها، حسب المحضر المؤرخ ب 09 نونبر 2015، و الذي توصل موقع خريبكة أونلاين بنسخة منه، يحمل عدد 2422 س م 2014، الصادر عن السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوادي زم، يتهمهم فيها بتعريضه للعنف، و ذلك بجره من سيارته ومحاولة انتزاع مفتاح السيارة منه، و كذلك تعريضه للسب و الشتم و تعود هذه الواقعة إلى تاريخ 17 / 11 / 2011.

و هو الأمر الذي نفاه بالقطع المتابعون في القضية، في كل من المحضر و الندوة الصحفية، حيث أكد السيد محمد منصر في مداخلته بأن الشكاية السابقة كيدية في أصلها، منبها إلى حضور السيد باشا المدينة و أعوان السلطة و الشرطة القضائية أثناء مداهمتهم لمنزل كان، حسب محمد منصر، مكانا لتوزيع الأموال مقابل الأصوات الانتخابية، من طرف المشتكي بوعزة مرامي، حيث لم يثبت حدوث أي احتكاك أو تواصل بين المدعي و المدعى عليهم. بالإضافة إلى صدور حكم ابتدائي في القضية يبرئهم من المنسوب إليهم. و بذلك أكد السيد منصر على أن هذه المتابعة القضائية كيدية و سياسية بامتياز.


كما أكد ذلك المتابع الثاني في القضية السيد سعيد نوالي من خلال مداخلته التي عرض فيها أطوار القضية، و كذا التناقضات و الاختلالات التي شابت الملف منذ سنة 2011، و من أهمها زيف الشهادة الطبية التي قدمها المدعي، على حد تعبيره، و استغلال نفوذه و استعمال شهود الزور.

 و بعد انتهاء مداخلتي المناضلين بالمكتب المحلي للكدش، تم فتح باب المداخلات أمام المنابر الإعلامية و الهيئات السياسية و الحقوقية الحاضرة، و التي عقب عليها المناضلون المتابعون بتأكيدهم على الطابع المسيس للملف، و استنكارهم للمضايقات التي تطال المناضلين و الأحرار بمدينة وادي زم وابدوا الدعم الكامل للمتابعين في القضية. 

 سننشر لاحقا على الموقع فيديوهات الندوة 

عدد القراء : 1924 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 1924 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7