بوابة إقليم خريبكة - نائب التعليم بالقنيطرة يصف القرآن بالزبل


0
الرئيسية | حديث الصورة | نائب التعليم بالقنيطرة يصف القرآن بالزبل

نائب التعليم بالقنيطرة يصف القرآن بالزبل

نائب التعليم بالقنيطرة يصف القرآن بالزبل

نائب التعليم بالقنيطرة يصف القرآن بالزبل

توصلت بوابة خريبكة بخبر نشره موقع خبر بريس مفاده ان  نائب القنيطرة أحمد كيكيش، أهان القرآن الكريم بعدما أمر أستاذة للتعليم الابتدائي بإزالة آية قرانية كانت معلقة بجدران القسم، مطالبا إيها “بإزالة ذاك الزبل”. كيكيش ذهب أبعد من ذلك خاطب الأستاذة نحن ندرس المسلمين والمسيحيين.

نائب القنيطرة، تجرأ على القرآن، مثلما تجرأ على منع الصلاة بمقر النيابة وتهديد كل من يخالف أمره، وذلك ضمن خطوات تصعيدية تجاه الشغيلة التعليمية التي تدرس الرد على تعسفات النائب الإقليمي الذي ارتكب عدة أخطاء قانونية بنيابة سلا، وراكم عدة سوابق خطيرة بحق الأسرة التعليمية.
وينتظر أن تلتئم النقابات المهنية يوم الاثنين لاتخاذ موقف موحد مما حدث يوم الخميس الماضي، من أجل وقف تجاوزات النائب الإقليمي.

وتعود تفاصيل الحدث، حينما دخل “أحمد كيكيش” إلى مدرسة “عمار بن ياسر” الابتدائية ببئر رامي في إطار محاكمه التفتيشية، إلى قسم إحدى أستاذات هذه المدرسة، حيث وقع نظره على آية معلقة على حائط القسم مكتوب عليها قوله تعالى “قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”، ليقوم بتمزيقها فورا، موجها كلامه للأستاذة “حيدي علي هاد الزبل، راه تيقراو عندنا في المدرسة المسلمين والمسيحيين”!!

ليطرح رجال التعليم، ما هدف المدير الإقليمي بهذا العمل الاستفزازي، وما هي الصورة التي سيتركها أمام التلاميذ الذين حضروا لهذا التصرف المشين والخطير والذي يضرب في صميم الدين الذي يعترف به الدستور المغربي كدين رسمي للدولة، ومن أين أتى المدير الإقليمي بالمسيحيين الذين يدرسون في مدارسنا؟!

ومباشرة، تدخلت النقابات الممتثلة للهيئة التعليمية على الخط، حيث أكدت أنها ستنقل ما حدث إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني وإلى رئيس الحكومة، ليجد حلا لهذه المعضلة.

وأكد مصدر موثوق، أن ما وقع لن يمر مرور الكرام، وسيعصف بمنصب المدير الإقليمي الجديد لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالقنيطرة، الذي يمر سوى أشهر على تعيينه بالمدينة.

وفي سياق متصل، فقد عقدت جمعية مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بإقليم القنيطرة، لقاء مع المدير الإقليمي “أحمد كيكيش” من أجل الاحتجاج على طرق تعامل لجان التفتيش التي أصبحت تعمل بطرق أقل ما يقال عليها أنها تحط من كرامة رجال التعليم بالإقليم، ولا تعطي أهمية لمديري المؤسسات التعليمية بالإقليم.28/04/2016

المصدر ( خبر بريس) 

http://www.khabarpress.com/280790-نائب-التعليم-بالقنيطرة-يصف-القرآن-بال.html

عدد القراء : 595 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 595 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7