بوابة إقليم خريبكة - خريبكة تحتضن لقاء تواصليا للمهندس حسن المرضي


2.50
الرئيسية | أخبار الإقليم | خريبكة تحتضن لقاء تواصليا للمهندس حسن المرضي

خريبكة تحتضن لقاء تواصليا للمهندس حسن المرضي

خريبكة تحتضن لقاء تواصليا للمهندس حسن المرضي

خريبكة تحتضن لقاء تواصليا للمهندس حسن المرضي 

متابعة وتحرير مراسل خريبكة اون لاين

تحت شعار "الحماية الاجتماعية أساس الاستقرار الاجتماعي " نظمت النقابة الشعبية للمأجورين لقاء تواصليا زوال اليوم السبت 21 ماي2016  بفندق كولدن تيليب فرح 

فبعد الافتتاح الشرفي بآيات بينات من لقران الكريم تلاهاالقارئ مراد خلبيل ، وتقديم الفقرات من طرف الاستاذ نذير طلابي، افتتحت اشغال هذا اللقاء النقابي بقراءة الفاتحة ترحما على وفاة المناضلة النقابية فوزية عبدالقهار .

وقدمت الكلمات الشرفية :تدخل السيد رفيق القياس الكاتب الاقليمي للنقابة الشعبية للمأجورين، شكر الحضور الكريم وعبرعن خالص الامتنان في حق جميع اعضاء المكاتب النقابية واللجنة المنظمة والسيد الوزير والاساتذة المؤطرين ومجموع المناضلات والمناضلين، ومدينة خريبكة تعتز بمشاركتهم لانجاح هذا اللقاء النقابي التواصلي وتؤرخ لمزيد من نضال الطبقات الشعبية. وتدخل السيد لحسن الحداد وزير السياحة واستخلص المشروع الوطني للتنمية واولوية النهوض بالاوضاع الاجتماعية والاصلاح الشامل لمختلف القطاعات ـ كما حاجة الاقليم الى مزيد من مشاريع الاقلاع الاقتصادي وخلق فرص الشغل وجلب استثمارات، والاستاذ الحراش رئيس المجلس الجماعي للفقراء الذي تطرق الى صفحات نضاليات الشباب ضد البطالة وصفحات محاكمات عمال الوساطة ومجموع الفئات التي انتفضت ضد الاقصاء الذي يمارسه المجمع الشريف للفوسفاط . والمناضل السيد احمد كرميم ، الذي اثنى على نجاح هذا اللقاء وسرد مختلف محطات تاسيس فروع النقابة الشعبية القطاعية منذ 2007 .


وتدخل المهندس حسن المرضي بصفته الكاتب الوطني للنقابة الشعبية للماجورين، حيث نوه بالحضور الوازن من مجموع الحاضرين، وعرض اهم المحطات التي واكبت تحمله المسؤولية النقابية، وعضويته في عدد من الهيأت المهنية، وخاصة المجلس الاعلى للوظيفة العمومية، ومجلس الصندوق المغربي للتقاعد .

حيث اهمية المسؤولية التمثيلية للاصغاء للمأجورين، والتعاون المشترك لدعم مختلف ملفاتهم الاجتماعية ، في مقدمتها الحقوق المهنية والاجرة والتقاعد، كما الصراعات الحالية التي تواكب الحوار الاجتماعي، وخصوصا مابين مختلف الفرقاء الاجتماعيين والحكومة المغربية.

وباسم النقابة الشعبية للماجورين، رحب بالتحاق جميع فئات الماجورين، والتفافهم على نقابتهم الشعبية للدفاع عن حقوقهم المهنية، كما القرار التاريخي الذي انقردت به النقابة الشعبية بعدم المشاركة في احتفالات فاتح ماي الاخير، يعبر عن تمسكها بالملف المطلبي وشجبها للسياسة الحكومية ودون جدوى الحوار الاجتماعي منذ سنوات.

كما فتحت باب التدخلات التي اغنت المناقشة بمشاركة مجموعة من الطلبة الباحثين ومجموعة من ممثلي المأجورين وعمال شركات الوساطة والمناولة باقليم خريبكة .

واختتمت اشغال هذا اللقاء بحفل شاي على شرف الحاضرين، وقدم الفنان ايوب المنصوري لوحة فنية للمهندس حسن المرضي الذي نالت اعجاب الجميع.


عدد القراء : 4047 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 4047 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

عربي الحسين 23/05/2016 07:55:39
ما تقوم به النقابة الشعبية للماجورين من لقاءات تواصلية و ندوات من شأنه بث الثقة في نفوس العمال و الموظفين . هي نقابة قريبة جدا من هموم المواطنين فمزيدا من النضال و تحية نضالية
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7