بوابة إقليم خريبكة - خريبكة : الاحتفاء بالمتفوقين في امتحانات الباكالوريا للموسم الدراسي 2015-2016


0
الرئيسية | إجتماعيات | خريبكة : الاحتفاء بالمتفوقين في امتحانات الباكالوريا للموسم الدراسي 2015-2016

خريبكة : الاحتفاء بالمتفوقين في امتحانات الباكالوريا للموسم الدراسي 2015-2016

خريبكة : الاحتفاء بالمتفوقين في امتحانات الباكالوريا للموسم الدراسي 2015-2016

اقليم خريبكة : الاحتفاء بالمتفوقين في امتحانات الباكالوريا للموسم الدراسي 2015-2016

 ترأس السيد عبد اللطيف شدالي عامل اقليم خريبكة يوم الاربعاء 29 يونيو2016 بمقر عمالة الاقليم حفل توزيع الجوائز على المتفوقين في امتحانات الباكالوريا في دورتها العادية برسم سنة 2016، بحضور كل من السادة رئيس المجلس الاقليمي ومدير الانتاج وموقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط ورجال السلط العسكرية والامنية ورؤساء المصالح الخارجية والاطر التربوية وممثلو ممثلي جمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ والصحافة .

بهذه المناسبة القى عامل الاقليم كلمة ذكر بأهمية التعليم والتكوين واولويته في الاهتمامات على المستوى الاقليمي. واشار الى المجهودات التي بذلت من اجل النهوض به من استثمارات واجراءات وتدابير ومن ضمنها السنة الحميدة التي ذابت عمالة الاقليم على تنظيم حفل بتوزيع الجوائز على الفائزات والفائزين في امتحانات الباكالوريا منذ خمس سنوات مما رفع عدد المتوجين والمحتفى بهم الى 100 متفوقة ومتفوق. كما عبر عن اعتزازه بالنتائج المحصل عليها بحيث حصلت التلميذة اميمة قصاب على 19.21 وهو اعلى معدل في التعليم العمومي على الصعيد الوطني شعبة العلوم الفيزيائية وبذلك تتبوا الجهة المرتبة الاولى. كما حصل 6.7 في المائة من المتفوقين بخريبكة على ميزة حسن جدا و46 في المائة منهم على ميزة مستحسن والباقي على ميزة حسن. كما ثمن مجهودات رجال التعليم وجمعيات امهات واباء واولياء التلاميذ ودور الاباء والامهات في تربية ابنائهم. وحث التلاميذ المتفوقين على تعلم اللغات مستشهدا بما قاله المغفور له جلالة الحسن الثاني طيب الله ثراه في هذا الصدد والح على ضرورة الاهتمام بالدراسة بكل تفان والابتعاد عن كل ما من شانه التشويش على دراستهم الجامعية.

وعبر كل من مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الاقليمي لوزارة التربية والتكوين عن اعتزازهما وافتخارهما بالنتائج المحصل عليها: فبالإضافة الى ما ذكر فقد حصل اقليم خريبكة على اعلى المعدلات على مستوى الجهة في مسلك العلوم والتكنولوجيا والكهرباء ومسلك العلوم الانسانية ومسلك التدبير المحاسباتي. كما ثمنا المجهودات المبذولة على مستوى الاقليم بفضل تظافر جهود كل المتدخلين وخاصة السلطة الاقليمية.

عدد القراء : 3761 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 3761 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7