بوابة إقليم خريبكة - مجرد أسئلة للسيد العامل في خريبكة


0
الرئيسية | أقلام من الإقليم | مجرد أسئلة للسيد العامل في خريبكة

مجرد أسئلة للسيد العامل في خريبكة

مجرد أسئلة للسيد العامل في خريبكة

مجرد أسئلة للسيد العامل في خريبكة

 

سليم لواحي - خريبكة


أتساءل ما الهاجس الذي يحمل السيد العامل المحترم إلى الإحتكام لودينة وحدة عندما يصغي لمستشارين همهم الوحيد إقبار هذه المدينة في مزبلة التاريخ كما يقال.؟

أتساءل كيف للسيد عبد اللطيف الشذالي وهو الفائز بجائزة أحسن إداري ومهندس دولة في المواصلات ، حيث شجع مشروع المترو ومشروع النقل الحضري بولاية الدار البيضاء الكبرى . وعجز بالكشايف عن إنجاح مشروع النقل الحضري بحافلات متواضعة تننقل بالمدينة من طابعها القروي الصرف إلى طابع حضري متميز .؟ ولماذا لم تعمم على المدار القروي كباقي مدن المغرب ؟

أتساءل لماذا وزع السيد العامل الأدوار على من كانو معه في إدارة البيضاء، ويستدعيهم واحدا تلو الآخر هل نعتبرها محاولات من مدرب محترف لخلق فريق عمل متميز في التسيير، أم هي مجرد مناورات لتثبيث أصدقائه لاأقل ولا أكثر .؟

أتساءل لماذا مقاربة النوع في كتابة ديوان العامل وما القيمة المظافة التي أتى بها العنصر النسوي فيهذه السنوات العجاف؟

أتساءل ما الذي قام به السيد العامل في تثبيث الأمن ، وارتفاع حوادث السير، والجريمة، ونقط بيع الخمور والمخدرات في تزايد بالإقليم، رغم أنه تعين فقط من أجل ذلك بهاجس أمني محض ؟

أتساءل كيف يرى عاملنا الموقر آداء الإدارات العمومية التي تنهشها الإختلاسات اليومية والأشباح الذين يزورون الإدارة فقط لأخد الراتب الشهري بما فيهم بعض موظفي العمالة .؟؟

أتساءل لماذا عامل الإقليم يحجب نفسه في برجه العاجي ولايستقبل تظلمات وشكايات المواطنين، لماذا لا يفتح مكتبا بجانبه لإستقبال شكايات المواطن الخريبكي ، فجلالة الملك نصره الله أرسله هنا لخدمة المواطن حري به أن يقلد مولاه في فتح ديوان المظالم وما أكثرها في هذه المدينة السوداء، يمكنه أن يصير أول عامل يقوم بذالك في تاريخ المغرب .؟؟

أتساءل كيف يرى السيد العامل مستقبل هذا الإقليم بعيدا عن الوعود الفارغة والبرمجيات التي لا تنفع في شئ ، منذ قدوم السيد عامل الإقليم المحترم لم نرى حركية في المدينة ولا مشاريع عملاقة غير ما يقدمه المكتب الشريف للفوسفاط، وكأن العمالة وبطاقمها المكون من 600 موظف، لا عمل لهم غير مراقبة الأوراق والحسابات الفارغة وتداول التقارير وبس ؟؟ .

أتساءل مع السيد العامل المحترم عن جدوى فك العزلة عن العالم القروي، التي بدأت منذعهد بداية الهجرة للخارج. هل فك العزلة عن القرية معناه فقط توزيع حافلات النقل المدرسي والدراجات الهوائية فقط.؟؟

أتساءل كيف يبرمج السيد العامل الميزانية السنوية التي تقدر بالملايير في دعم فارغ لإدارات ترابية يسيرها رؤساء جهلاء ومستشارين بعضهم لا يجيد كتابة إسمه ولم يدخل المدرسة يوما ..؟؟

أتساءل كيف لعامل يأتي لخريبكة بعد ثورة الفقر والأحداث الدامية لقطع اليد مع الإحتجاجات، والفساد المستشري في الإدارة ونجد أن السيد العامل لم يفتح ملفا واحدا ولم يحرك قضية واحدة ضد أناس نهبوا الملايير من خريبكة ويتهربون من الآداء الضريبي ،وتراهم يمشون على الأرض فخرا بما صنعوا.؟؟

أتساءل كيف لا تتحرك الفرقة الوطنية بناء على تقارير السيد العامل المحترم ، في مراقبة أموال طائلة جناها أشخاص صرف العملات وتبييض الأموال في العقار بالإقليم ، ولا أحد يقول لهم من أين لكم هذا ؟؟؟ بل أصبحوا من الأعيان وفي البرلمان ومنهم من انخرط في تسيير دواليب الإدارة .؟؟

أتساءل مع السي الشذالي لماذا لا يضع عامل الإقليم لجنة متابعة للصفقات العمومية التي تمرر لأشخاص معروفين دون غيرهم بدل الإحتكام للمنافسة الشريفة في طلبات العروض كما ينص على ذلك قانون الصفقات العمومية .؟؟

أتساءل لماذا لا يتواصل السيد عامل الإقليم مع المنظمات المهنية بشكل دوري ليعرف المواطن ما يجري ويدور في كواليس الإدارة بدل سياسة البرج العاجي والأبواب الموصدة وعدم الإبلاغ بشئ .؟؟

أتساءل كيف يجرؤ السيد العامل على تخصيص 3 ملايير ونصف من أجل حديقة في وسط إقامات الفردوس الفاسد، مع العلم أن فناء الفردوس لا يتوفر على قنوات الصرف الصحي ، ومع العلم أن السيد العامل كان بإمكانه التفكير في نواة اقتصادية مع الأخصائيين لتنقد آلاف الشباب من براثن البطالة والحرمان ؟؟.

أتساءل لماذا لم يستطع عامل خريبكة إيجاد حل للباعة المتجولين، ولاحتى الباعة الذين قدموامن أوروبا ليفتحوا لنا سوقا جديدة من أزبال أوروبا ومتلاشياتها ؟؟.

أتساءل لماذا لم يستطع الشذالي دعم الأنشطة الثقافية ماديا بدل استغلالها فقط لأخد الصور والتشهير لنفسه في الجرائد ..؟؟

أتساءل لماذا لم يستطع الإلتزام بما وعد به الصحافة المحلية من توفير مقر خاص لها مع توفير كل الإمكانيات اللوجستيكية التي وعد بها في أول لقاء عقده مع الإعلام المحلي ؟؟

ختاما ، اقترح على عامل الإقليم التخفي في سيارة داسيا البيضاء وبلباس رياضي كما كان يفعل في جولته بداية ظهوره بالمدينة ، هذه المرة أريد منك أن تنزل للشارع وتسأل شخصا أو شخصين أو ثلاث عن ما يقع بالمدينة ؟؟

أن تسأل المواطن البسيط عن أشياء بسيطة تريد معرفتها عن المدينة ؟؟ 

ولعمري ستجد إجابات أحد من سيف عمر على رقبة الظالم ...

عدد القراء : 7020 | قراء اليوم : 60

مجموع المشاهدات: 7020 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 منشور)

Allie 25/07/2016 07:12:00
Hallo Jons,andieaes mal war ich schneller als die Blogerwelt. Ich habe Ihn schon und zwar 9 zum Verschenken und einen für MICH!Fast adventliche GrüßeSU
Destry 25/07/2016 07:07:48
hdb,Ah, yes, I generally err on the polite side :-)If she receives ‘contributions’ towards her writing, she‘s obliged to disclose it, eh? That sort of stuff is a well-known tr;evl-writer&#8217as gig, but the contributions really have to be disclosed clearly. Out of curiosity, did the holiday in Waiheke piece coincide with writing about the iridologist who lives there?
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7