بوابة إقليم خريبكة - خريبكة اون لاين في حوار مع التنسيقية الاقليمية لحزب البديل الديمقراطي بخريبكة


0
الرئيسية | الأخبار السياسة | خريبكة اون لاين في حوار مع التنسيقية الاقليمية لحزب البديل الديمقراطي بخريبكة

خريبكة اون لاين في حوار مع التنسيقية الاقليمية لحزب البديل الديمقراطي بخريبكة

خريبكة اون لاين في حوار مع التنسيقية الاقليمية لحزب البديل الديمقراطي بخريبكة

حزب "البديل الديمقراطي" بين رفض السلطة واصرار اصحابه

حوارسياسي : مشروع حزب "البديل الديمقراطي" في اطار مواكبة تداعيات رفض وزارة الداخلية لمشروعية المؤتمر الوطني التاسيسي لهذا الحزب الجديد رقم 35 برمز" الخميسة"، الذي انعقد يوم السبت  7 ماي 2016 بقاعة مسرح عبدالرحيم بوعبيد بمدينة المحمدية

في اطار مواكبة قضايا المجتمع في الاعلام الحر والوقوف معهم في نضالهم كيفما كانت قضيتهم سياسية او اجتماعية اواقتصادية اوثقافية... وبعد تصريح اعضاء اللجنة التحضيرية والاعضاء المؤسسين بمظلومية حزب البديل الديمقراطي في عدم الترخيص له كحزب سياسي يعمل الى جانب الاحزاب الاخرى ويؤثت المشهد السياسي بافكار جديدة واساليب عمل ربما تختلف عن التي عند الاحزاب السياسية الراديكالية منها وغيرها...

وبعد التواصل مع قيادة الحزب محليا استضافتنا – كموقع خريبكة اون لاين - التنسيقية المحلية لمدينة خريبكة للحزب في مقره يوم السبت 6 غشت 2016 لاجراء حوار حول الموضوع وقضايا اخرى.

حيث حوارنا السيد أحمد اجعايدي المنسق الاقليمي وعضو المنتدى والكتابة الوطنية، بحضور اعضاء التنسيقية الاقليمية، السيدين: عبدالصمد مقبول عضو المنتدى، عبدالعزيز لكري امين التنسيقية المحلية.


وقد اوضح اجعايدي ان المرجعية الفكرية لحزب البديل الديمقراطي هو امتداد للفكر الاشتراكي التقدمي الهادف الى بلورة منظور ديمقراطي جديد للفعل السياسي، اساسه الاول التواصل مع فئة الشباب والشابات في الوطن، وهو سيرورة طبيعية استمرارية للمشروع الفكري والسياسي والتنظيمي المبني على التعددية والانفتاح السياسي للراحل احمد الزايدي؛ كما ان الحزب استطاع ان يتوفر على قاعدة شبابية مهمة في ظرف وجيز ربما افسدت على البعض فرحتهم وحاولوا محاصرتنا والمساهمة في تشجيع تقديم دعوى ببطلان المؤتمر التاسيسي للحزب، اضاف اجعايدي.  

ففي اشغال المؤتمر الوطني التاسيسي تمت المصادقة على تشكيل الهياكل الوطنية والجهوية والمحلية تحت اشراف التنسيقية الوطنية : الاستاذ علي اليازغي منسقا وطنيا، الدكتور الحبيب الطالب رئيسا للمنتدى، و12 منسقا جهويا. الا ان مؤسسي الحزب الجديد تفاجؤوا برفض وزارة الداخلية للملف التأسيسي بدعوى عدم استكماله للشروط القانونية خلال عقد المؤتمر التأسيسي للحزب.

واضاف السيد احمد اجعايدي المنسق الاقليمي، ان قرار وزارة الداخلية لمحاولة ابطال تاسيس الحزب هو قرار سياسي محض بهواجس انتخابية خدمة وإرضاء لجهات لانعرفها، وخير دليل على ذلك عدم منح شواهد القيد التي تثبت التسجيل في اللوائح الإنتخابية في بعض الأقاليم والجهات التي طلبها مناضلو ومناضلات حزب البديل الديمقراطي  وعلى رأسهم المنسق الوطني الأخ علي اليازغي وذلك لإعادة تأسيس وتصحيح مايمكن تصحيحه طبقا لقانون الاحزاب المغربية. كما استعرض لنا - السيد اجعايدي- مجموعة من النقط التي واكبت المحطات النضالية قبل وخلال التأسيس، وأكد لنا انه رغم قرار وزارة الداخلية فان أعضاء الحزب لم يمنعهم من الاستمرار في الإبقاء على اجتماعات التنسيقية الوطنية مفتوحة في مختلف الجهات والأقاليم، لمتابعة التطورات ومستجدات الوضع، والعمل على تعبئة كل طاقات الحزب ومجموع الاعضاء المؤسسين والمناضلين من مختلف فئات الشعب المغربي وتكثيف كل الجهود دفاعا عن الحق الدستوري للممارسة السياسية المستقلة والحق في التنظيم والتأطير والتمثيل كحزب ديمقراطي على غرار باقي الاحزاب المغربية.

وتساءل اجعايدي ورفاقه خلال حوارنا معهم على عدم الترخيص للحزب؛ رغم انه واضح في افكاره ومنهجية اشتغاله ولايناهض احدا ويقر ببنود الدستور المغربي لسنة 2011.

وقالوا نحن في هذه المرحلة نناضل من اجل الوجود كخطوة اولى بعد ان طرحنا عليهم اسئلة تبين مواقفهم من مجموعة من القضايا الوطنية والدولية.

وفي الاخير شكر الاخوة في التنسيقية موقع خريبكة اون لاين على اجراء الحوار وعلى المساندة في قضيتهم، وذلك بهدف توضيح خيثسات المنع الذي طال الحزب تنويرا  للراي العام.

وسينشر الموقع فيديو المقابلة الصحفية قريبا. 

عدد القراء : 3282 | قراء اليوم : 2

مجموع المشاهدات: 3282 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7