بوابة إقليم خريبكة - خريبكة : الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ترسل رسالة مفتوحة لباشا المدينة


0
الرئيسية | رسائل مفتوحة | خريبكة : الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ترسل رسالة مفتوحة لباشا المدينة

خريبكة : الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ترسل رسالة مفتوحة لباشا المدينة

خريبكة : الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ترسل رسالة مفتوحة لباشا المدينة

الــى السيد باشــا مدينــة خريبكــة

 الموضوع : رسالــة مفتوحــة

وبعد، كان بودنـا مدكم بصفة مباشرة برسالتنا هاته، لولا رتابة طول مدة الانتظار القسرية التي تفرضونها تعسفا ببهو الباشويـة على من يود مقابلتكم، والتي قد تستغرق زمنا طويلا دون طائل ونحن لسوء الحظ نفتقر لتواجد عضو متفرغ ولا شغل له وذو أعصاب جليدية يمكنه المرابطة يوميا به لعل وعسى تتفضلون بالسماح له بذلك، وحتى أن تأتى له ذلك فهناك انتفاء لأية ضمانات في إمكانية قبولكم تسلمها، ولا حاجة لنا للتذكير بسوابقكم في هذا المجال، فيكفي أن نشير إلى رفضكم تسلم وثيقة بعثتها لكم المحكمة عبر البريد بعد أن طلبتموها حتى تتحججوا بعدم ورودها لرفض تسليم وصل الإيداع !! وقد عادت من حيث أتت؛ كما كان بوسعنا وضعها بمكتب الضبط أو الكتابة الخاصة أو غيرها، لكننا نعلم علم اليقين بأن لا أحد من الموظفين يجرؤ على تسلمها بفعل الرهاب من غضبتكم، وهكذا وجدنـا أنفسنا مجبرين على بعثهـا مفتوحـة لكم ليشارككم المسؤولون والرأي العام قراءتهـا.

السيد الباشـا، كان من المفروض فيكم وعليكم انطلاقا من المسؤولية الكبيرة التي تتقلدونها كرجل سلطة يحمل صفة الخليفة الأول لعامل الإقليم أن تكونوا قدوة لمرؤوسيكم في ما يهم السهر على تطبيق القانون حتى وأن كان لا يرضيكم، لا أن تتخذوا من أسوأ نموذج موسوم بالتسلط مستشارا وقدوة لكم !! ولا أن تتقمصوا دور الحاكم المطلق الذي يشرع ويحكم وينفذ، رافعين يافطة "أنـا الباشويـة" "أنـا القانـون" مبيحين لنفسكم حق التدخل في الشؤون الداخلية لهيئات ذات استقلاليـة، تقترحون التعديـلات والتغييرات وتشهرون "الفيتـو" في وجـه من لا يروقونكم، وتقسمون بأغلظ الإيمان أنكم لن تمنحوا لأي كـان وصل الإيداع إلا بمشيئتكم حتى لو كـان في الأمر حكم قضائـي !! ألا يعد هذا أوج التسلط والاستبداد؟

السيد الخليفـة الأول؛

ألم يأتيكم نبـأ شعارات ما يسمى بالعهد الجديد حول "تخليق الإدارة" و"الحكامـة الجيدة" و"سياسة القرب" و"تقريب الإدارة من المواطنين" و"المفهوم الجديد للسلطـة" و"دولـة الحق والقانون" وغيرهـا من الشعارات ؟

لم لم تتعظوا من خطـاب افتتاح البرلمان، وبغيتم في غيكم تعمهـون؟ كيف لمفوض قضائـي أن يقضي أيامـا ببهو الباشوية لملاقاتكم ويرجع خالـي الوفاض؟ كيف وأنتم متواجدون بمكتبكم تتسللون خلسة حتى لا يسجل عليكم رفض تسلم ملف كامل الأوصاف من الناحيـة القانونيـة؟ لم لا تجابهون المواطنين وتعللـوا قراراتكم بصفـة قانونيـة بذل التعنت والعنجهيـة ؟

نحن نهمس في أذنكم بالقول أنه لا يعفيكم غيـاب المحاسبة عن ما تقومون به اتجاه الموظفين والمواطنين والهيئات من التقيد بالقانون على علاتـه، كما لا يعفيكم صمت اللجنـة الجهوية لحقوق الانسـان بجهة خنيفرة- بني ملال من ذلك.

نتمنـى أن تهضموا مضامين رسالتنـا دون تشنج فنحن لا نتوخى سوى النصح، ونأمل أن تكون ذات تأثير إيجابي على سلوككم وممارساتكم اللاقانونيـة مادام غيرهـا مما سبق ذكره لم يجد صداه في نفسيتكم.

وتقبلوا السيد الباشـا منا أصدق المشاعر، والســلام عليكــم.

عن المكتب : الرئيــس - حجــاج عســال

عدد القراء : 13199 | قراء اليوم : 2

مجموع المشاهدات: 13199 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7