بوابة إقليم خريبكة - اضرار الانترنيت اللاسلكي WIFI على الصحة


4.00
الرئيسية | أخبار الصحة | اضرار الانترنيت اللاسلكي WIFI على الصحة

اضرار الانترنيت اللاسلكي WIFI على الصحة

اضرار الانترنيت اللاسلكي WIFI على الصحة

اضرار الانترنيت اللاسلكي WIFI على الصحة

لقد تطورت شبكات الإتصال الاسلكية في عصرنا الحالي وأصبحت من الامور الاساسية اللتي لا يمكن الاستغناء عنها في كل بيت، بل أصبحت تلازمنا في كل مكان في العمل في المنزل في الشارع وحتى أثناء السير.

ورغم الإجابيات العديدة لهذه التكنولوجيا إلا أن لها انعكاسات خطيرة على صحة الإنسان وخاصة فيما يتعلق  بأستمرار تشغيل جهاز الواي فاي أثناء النوم ليلاً فهو يعمل على أرسال ذبذبات تحت الحمراء إلى الجسم وهذا أمر في غاية الخطورة وبالأخص على صحة الأطفال.

ورغم اختلاف الاراء و الابحاث عن طبيعة تأثير تلك الشبكات على الصحة فقد أثبت البحث العلمي الذي قدمته العديد من الدراسات وخاصة تلك اللتي قام بها طلبة جامعة Wageningen البريطانية، حيث أثبتت أن للوايفاي تأثير خطير على الإنسان والحيوان  وكذلك على النباتات والأشجار.

الأبحاث والدراسات

أثبتت الأبحاث أن اشارات الواي فاي هي المسؤولة عن تدهور حالة العديد من الاشجار اللتي أصابها التصدع و التعرج لذلك قام فريق البحث بعمل تجربة حية، حيث عمد إلى تركيز اشارات واي فاي في ممر الاشجار وترك أشجار مماثلة من دون التعرض  لأشعة الواي فاي، فلوحض بعد مرور ثلاثة أشهر أن الاشجار التي تعرضت للأشعة سقطت أوراقها بالاضافة إلى وفاة بعض خليات النحل اللتي كانت بجوارها فكيف يكون التأثير على صحة الإنسان .؟

أثبتت دراسة ميدانية قامت بها الهيئة البريطانية لإذاعة bbc أن الاشعة الصادرة من شبكات الواي فاي اضعاف الاشعة الصادرة من الهواتف المحمولة بثلاث مرات. كما ان الجلوس بجانب الواي فاي لمدة عام كامل يعادل مكالمة تلفونية مدتها 20 دقيقة.

وأثبتت دراسات أخرى ان استخدام الرجال لأجهزة المتصلة بشبكات الواي فاي تؤثر على الخصوبة خصوصًا في حالات وضع الجهاز على الأرجل حيث قال العلماء أن 25% من الحيوانات المنوية تفقد القدرة على الحركة  ومن بين التأثيرات المؤكدة للواي فاي على الإنسان هناك :

1.    الأرق وعدم الشعور بالراحة أثناء النوم.

2.    الشعور بالصداع في الرأس والإحساس بالتعب.

3.    زيادة الشعور بالقلق والتوتر.

4.    ضعف نسبة التركيز و الأنتباه.

وتزداد هذه التأثيرات خلال الليل وأثناء النوم ذلك أن قوة شبكات الوايفاي تكون مركزة أكثر بسبب عدم وجود أجهزة متصلة بها يمكن أن تمتص أو تقلل من نسبة تركيزها. لذا وجب علينا أتباع بعض النصائح حتي لا نكون عرضة لهذه الأشعة الخطيرة:

أ‌- تجنب وضع الراوتر  في أمكان النوم مثل غرف نوم وخاصة الأطفال ويجب ابتعاده أيضاً عن الأماكن التي نتواجد بها بكثرة وأبتعاده عن المطبخ وأماكن تحضير الطعام.

ب‌- القيام بإطفاء جهاز  الواي فاي قبل الذهاب إلي النوم.

ت‌- يفضل استبدال النت اللاسلكي بالنت السلكي.

ث‌- ينصح المرأة الحامل بعدم استعمالها لأجهزة اللوحية المتصلة بشبكة الواي فاي حفاضا على سلامة صحتها وصحة جنينها.

ج‌- استخدام السماعات المنفصلة بدلًا من السماعات التي توضع على الاذن مباشرة.

 

من موقع فوائد

عدد القراء : 6660 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 6660 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7