بوابة إقليم خريبكة - معاقة إعاقة ثلاثية ترفع تظلمها إلى السيد عامل إقليم خريبكة


0
الرئيسية | المنسيون | معاقة إعاقة ثلاثية ترفع تظلمها إلى السيد عامل إقليم خريبكة

معاقة إعاقة ثلاثية ترفع تظلمها إلى السيد عامل إقليم خريبكة

معاقة إعاقة ثلاثية ترفع تظلمها إلى السيد عامل إقليم خريبكة

معاقة إعاقة ثلاثية ترفع تظلمها إلى السيد عامل إقليم خريبكة


ترفع فطوش حمداش الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقم Q191085 التي تعاني من إعاقة ثلاثية تتمثل في كونها كفيفة البصر وصماء وبكماء (رقم بطاقة الإعاقة: HSS.N°193) تظلمها إلى السيد عامل إقليم خريبكة تشرح فيه ما تعرضت له من ظلم على يد أخيها وشقيقها حيث استكتبها عقد كراء  مزور لرخصة سيارة أجرة من الصنف الثاني  رقم 22 لمدة عشرين سنة  ـ تقريبا ـ بعد أن  تحايل عليها بتصريحاته الكاذبة حينما ادعى بأنه يقوم بتكوين ملف وجمع الوثائق الخاصة بها من أجل إجراء عملية جراحية لفائدتها وأنه يتعين عليها مرافقته للتوقيع على الوثائق،ثم  قام برفع دعوى ضدها أمام ابتدائية خريبكة للحصول على الرخصة قصد الاستغلال. وبدل البحث في ملف إبطال العقد العرفي المزور غير المتضمن للضوابط المعمول بها وفق  منشور وزير الداخلية الذي ينص على دعوة المصالح الجماعية إلى عدم التصديق على أية وثيقة تخص استغلال رخص سيارات الأجرة باستثناء العقد النموذجي ظلت  المحكمة تحكم لصالحه في كل مرة  لاستعماله سوء النية بإخفائه للعقد تضليلا للعدالة تارة وإدلائه به تارة أخرى.

ولكون إعاقتها تتطلب موردا قارا يعينها على أعباء الحياة فقد أبرمت فطوش حمداش عقد تفويض استغلال هذه المأذونية مع السيد رضوان قليمي،حددت مدته في ست سنوات تبتدئ بتاريخ 23/07/2014 إلى غاية 23/07/2020،مقابل مبلغ شهري قدره 3000درهم. طيلة مدة الاستغلال،كما تكلف بأداء ضرائب الجبايات (9172.00 درهم)،ودفع لها ما قدره 6000 درهم عند ابتداء مدة العقد النموذجي،كما أنه اقتنى سيارة الأجرة،والتزم بأداء الضرائب والتأمين والذعائر والخسائر.

وبناء على ما ترتب عن ايداع السيارة الجديدة ـ من نوع بوجو 205ـ بالمحجز البلدي تعسفا من آثار اقتصادية واجتماعية ، ضحيتها بالدرجة الأولى هذه المعاقة التي لامعيل لها واستنادا إلى مضمون الدورية الوزارية التي تخول للمصالح المكلفة على مستوى العمالات والأقاليم النظر في الخلافات التي قد تحدث بين صاحب الرخصة، والمستغل... واستنادا إلى القرائن التي تدل على أن أيادي خفية تتلاعب بهذا الملف منها على سبيل المثال أن تاريخ العقد المزور الذي لا علم لها ولا لكافة إخوتها به يعود إلى 28/08/2007.

والحال أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وفي إطار العناية الخاصة التي يوليها ، للشخص المعاق ،وبناء على قرار من العناية الخاصة للسيد عامل إقليم خريبكة حصلت فطوش حمداش على مأذونية لرخصة سيارة أجرة من الصنف الثاني ،تحمل اسمها بتاريخ 29 أكتوبر 2013 .

 

استنادا إلى ذلك كله فإن فطوش حمداش ترفع إلى السيد العامل ملتمسها هذا وكلها أمل أن تحظى شكايتها بالقبول وأن يتدخل لرفع الظلم عنها.

عدد القراء : 11677 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 11677 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7