بوابة إقليم خريبكة - بطولة كاس العرش في الطيران الخفيف والبراموتور بخريبكة


0
الرئيسية | أخبار الرياضة | بطولة كاس العرش في الطيران الخفيف والبراموتور بخريبكة

بطولة كاس العرش في الطيران الخفيف والبراموتور بخريبكة

بطولة كاس العرش في الطيران الخفيف والبراموتور بخريبكة

اقليم خريبكة : انطلاق بطولة كاس العرش والبطولة الوطنية في الطيران الخفيف والبراموتور بخريبكة 

       أعطى عامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي انطلاقة بطولة كاس العرش والبطولة الوطنية للطيران الخفيف والباراموتور بمطار حيان  بخريبكة، يوم الجمعة 7 يوليوز 2017، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي بشراكة مع نادي الرياضات الجوية بخريبكة وبدعم من وزارة الشباب والرياضة والمجمع الشريف للفوسفاط وبتعاون مع القوات المسلحة الملكية وعمالة إقليم خريبكة والمجلس الجماعي لخريبكة وبحضور ممثلي السلط الأمنية والمدنية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي أندية الطيران الخفيف والباراموتور وممثلي المجتمع المدني.  

      ويشارك في هذه التظاهرة  التي تظم الطيران الخفيف والبراموتور والطيران الحر 90  مشاركا  في انتظار التحاق 30 مشاركا في الأيام المقبلة منضوين في كل من الأندية الملكية للطيران للرباط والدار البيضاء ومراكش ومكناس والقنيطرة ونادي الرياضات الجوية خريبكة.

       وفي كلمة له ذكر رئيس الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف السيد محمد هاشمي  بأهمية الطيران الخفيف بخريبكة: اذ تعتبرهذه الاخيرة اول مدينة عرفت تأسيس أول نادي للطيران الخفيف بالمغرب سنة 1923 تميز بنشاطه الكبير. وأشار إلى تأسيس نادي الرياضات الجوية بخريبكة الحالي وثمنه باعتباره امتدادا للنادي السابق. واعتبر تنظيم هذه التظاهرة يندرج ضمن تفعيل النادي الجديد. وشدد على الدور الذي تقوم به الرياضات الجوية سواء على مستوى الترفيه والمتعة وعلى المستوى الاقتصادي والتنموي: اذ تعتبرالرياضات الجوية عنصرا أساسيا من عناصرالجذب والسياحة واستقطاب محترفين او ممارسين لهذه الرياضات من مختلف أنحاء العالم وما يترتب عليها من عملة صعبة وتنشيط النقل وإحداث مناصب شغل مباشرة وغير مباشرة . وعرض بعض ملامح الاستراتيجية المتبعة من طرف الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف الهادفة إلى تعميم الطيران بكل أنحاء المغرب وإحداث أندية لتاطير هذه الرياضات وممارستها وعقد اتفاقيات مع الشركاء للنهوض بها مما سيضفي عليها الطابع غير النخبوي بل يجعلها رافعة للتنمية وتقدم بجزيل الشكر والامتنان للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية وللسلطة الإقليمية في شخص عامل الاقليم والمجمع الشريف للفوسفط والمجلس الجماعي لخريبكة والاندية المشاركة وكل من ساهم من قريب وبعيد في إنجاح هذه التظاهرة.

      ومن جهته ذكر الرئيس الشرفي للاتحاد الإفريقي للطيران السيد سعيد امسكان بمجموعة من التظاهرات في مجال الطيران الخفيف بعدة مدن  بالمغرب منها ورزازات وتارودانت وتظاهرات عربية تألق فيها المغرب 6 مرات. وثمن فعاليات بطولة كاس العرش والبراموتور والطيران الخفيف ونوه بالمجهودات المبذولة لاحتضانها بمدينة خريبكة 

      واعتبر رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضات الجوية والخفيفة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضات الجوية السيد راجح الطل المغرب دولة عربية رائدة في مجال رياضات الطيران إذ يضم 24 ناديا. كما ان تجربته اضحت موضوع استلهام وفخر واعتزاز بالنسبة للدولة العربية وعدة دول اخرى  .

      وتنظم على هامش هذه الفعاليات ، التي ستستمر إلى غاية العاشر يوليوز الجاري، التي تجري فيها بطولة الطيران الخفيف بمطارحيان بخريبكة وبطولة البراموتور قرب نادي الرماية بضواحي خريبكة أيضا جولات بالطائرات لفائدة الأطفال من مختلف الأعمار ومن من يوجدون في وضعية إعاقة .

 

عدد القراء : 2374 | قراء اليوم : 60

مجموع المشاهدات: 2374 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7