بوابة إقليم خريبكة - إقليم خريبكة/أبي الجعد: ورشة عمل لتقوية قدرات النساء المنتخبات على تسخير المعلوميات في تدبير الشأن المحلي


0
الرئيسية | الأخبار السياسة | إقليم خريبكة/أبي الجعد: ورشة عمل لتقوية قدرات النساء المنتخبات على تسخير المعلوميات في تدبير الشأن المحلي

إقليم خريبكة/أبي الجعد: ورشة عمل لتقوية قدرات النساء المنتخبات على تسخير المعلوميات في تدبير الشأن المحلي

إقليم خريبكة/أبي الجعد: ورشة عمل لتقوية قدرات النساء المنتخبات على تسخير المعلوميات في تدبير الشأن المحلي

إقليم خريبكة/أبي الجعد: ورشة عمل لتقوية قدرات النساء المنتخبات على تسخير المعلوميات في تدبير الشأن المحلي





استفادت، أمس السبت بأبي الجعد، مجموعة من مستشارات المجالس المنتخبة بالجماعات القروية والحضرية لإقليم خريبكة، من ورشة عمل وقفن من خلالها على مدى أهمية تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة كأداة فعالة للمساهمة في تغيير الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

وتروم هذه الورشة إبراز مدى قدرة النساء المنتخبات بالإقليم على استيعاب أدوات وآليات الاتصال التي ستمكنهن من اختراق العالم الافتراضي كمنتدى للمناقشة، بهدف تكريسه في مهامهن الإصلاحية انطلاقا من البرنامج المعتمد من طرف الهيئة السياسية التي اخترن الانتماء إليها.

وقد شكل هذا اللقاء التوعوي والتدريبي، المنظم من طرف جمعية رهان للتنمية والتضامن بأبي الجعد حول موضوع "تطوير مهارات المرأة وتكنولوجيات المعلوميات والاتصالات الحديثة وتدبير الشأن المحلي"، فرصة سانحة لإطلاعهن أيضا على دور الجماعة المعرفية الافتراضية، والتي يتقاسم من خلالها الأشخاص نفس الخطاب والأهداف المعرفية.

وعمدن، في هذا السياق، إلى إحداث مواقع إلكترونية خاصة بهن كأول إجراء لخلق عالمهن الافتراضي الذي سينفتحن به على محيطهن، للتعبير من خلاله بكل مسؤولية عن تصوراتهن في ظل مقاربة تشاركية غايتها الأساسية النهوض بالشأن المحلي، وبالتالي تحسين أوضاع المواطنين.

وخلصن إلى أن الانخراط في الشبكة العنكبوتية يبقى السبيل الأقرب للاطلاع في مختلف الأوقات والأمكنة على المعلومات المتداولة لتوسيع دائرة النقاش، وكذا للاستفادة مما توقف عنده الخبراء والأخصائيين في مختلف المجالات مما قد يكون له الأثر في بناء تصور جديد يدفع بالمتلقي إلى إعادة التفكير في مجموعة من القيم والقناعات التي ظل متشبثا بها.

يذكر أن هذه الورشة التدريبية، التي استهدفت 71 مستشارة بالمجالس المنتخبة بالإقليم، تندرج في إطار مشروع "تقوية قدرات النساء في تدبير الشأن المحلي" وذلك بدعم من طرف صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية المرأة، التابع لوزارة الداخلية.

و م ع

عدد القراء : 654 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 654 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7