بوابة إقليم خريبكة - اعتصام ومبيت بمكتب مدير مركب التكوين المهني بوادي زم


0
الرئيسية | الأخبار المحلية | اعتصام ومبيت بمكتب مدير مركب التكوين المهني بوادي زم

اعتصام ومبيت بمكتب مدير مركب التكوين المهني بوادي زم


اعتصام ومبيت بمكتب مدير مركب التكوين المهني بوادي زم






أمام رفض مدير مُركب التكوين المهني لوادي زم تمكين الأخ حسن كساب، مجاز معطل عضو التنسيقية المحلية للمجازين وحاملي الشواهد المعطلين بوادي زم من شهادة تكوين،

وإبان انطلاق الإعتصام بمكتب مدير المركب (بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية ISTA)، الذي واكبته الجمعية منذ بدايته،

ووجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم رسالة إلى المدير العام لمكتب التكوين المهني والمدير الجهوي للتكوين المهني بسطات، ( بعد زوال يوم 26 شتنبر 2011) هذا نصها:

إلى السيد: المدير العام لمكتب التكوين المهني- الدار البيضاء-



الموضوع: إخبار باعتصام وطلب تدخل عاجل لتمكين متدرب سابق من شهادة التكوين.


تحية وسلاما، وبعد:

يؤسف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم أن تضطر لمراسلتكم في شأن العراقيل التي وضعتها إدارتكم المحلية للمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بوادي زم أمام حصول السيد حسن كساب متدرب سابق لدى معهدكم في إطار برنامج التكوين التأهيلي P.A.E على شهادة التكوين.

فبعد أيام من التماطل والعراقيل المتنوعة التي وضعت أمامه، يُفاجىء المعني بالأمر بالسيد مدير المعهد يعلن أخيرا رفضه توقيع هذه الوثيقة بحجة أن الإدارة لاتتوفر على أصل لهذا الملف.

فرغم توفر السيد حسن كساب على نسخة من عقد التكوين وعلى شهادة تحمل توقيع السيد المكلف بالتكوين في هذا البرنامج وتحمل طابع الإدارة، إلا أن السيد مدير المعهد يرفض وضع توقيعه على هذه الشهادة بحجة أنه لم يكن مديرا للمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بوادي زم خلال نفس فترة التكوين. في تجاهل تام لاستمرارية الإدارة وكذلك للوضعية الاجتماعية المتدهورة للمعني بالأمر، والذي يحتاج هذه الشهادة ليعزز بها ملفه ضمن مجموعة تحمل شهادة نفس التكوين (على المستوى الوطني) توجد بوادر بحل مشكل عطالتها.

ونظرا لكون السيد حسن كساب، مجاز معطل، يبلغ من السن حوالي 47 سنة متزوج ولديه أبناء ويوجد في وضعية صحية صعبة، وأن أي تأخير جديد في حصوله على هذه الشهادة سَيُفوِّت عليه فرصة إمكانية تسوية وضعيته الإجتماعية بتشغيله. فقد دخل هذا الأخير مدعوما بأعضاء من التنسيقية المحلية للمجازين وحاملي الشواهد المعطلين التي ينتمي إليها بمساندة من بعض الفعاليات الأخرى في اعتصام بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بوادي زم إلى حين حل مشكله.

والجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوادي زم إذ تعبر عن استيائها من هذا التعامل غير اللائق واللاإنساني واللامسؤول للسيد مدير معهدكم بوادي زم مع السيد كساب طيلة أكثر من أسبوع قبل أن يتوجها برفضه توقيع هذه الشهادة اليوم، وتعبر عن تضامنها مع هذا المواطن للاعتبارات السالفة الذكر، فإنها تدعوكم إلى التدخل العاجل لاتخاذ ماتجدونه مناسبا لحل هذا المشكل وإنصاف هذا المواطن المتضرر.

وفي انتظار مايفيد، تفضلوا بقبول فائق تحياتنا. والسلام

عن المكتب: الرئيس

رحال لحسيني


· نسخ موجهة إلى كل من :

- السيد: عامل إقليم خريبكة

- السيد: المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني بسطات

















عدد القراء : 1868 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 1868 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7