بوابة إقليم خريبكة - البطلة الأولمبية سناء أتبرور لخريبكة أون لاين : الإعلام المحلي بخريبكة لم يلتفت إلي و حلمي الفوز بالذهب بلندن


5.00
الرئيسية | حوارات صحفية | البطلة الأولمبية سناء أتبرور لخريبكة أون لاين : الإعلام المحلي بخريبكة لم يلتفت إلي و حلمي الفوز بالذهب بلندن

البطلة الأولمبية سناء أتبرور لخريبكة أون لاين : الإعلام المحلي بخريبكة لم يلتفت إلي و حلمي الفوز بالذهب بلندن

البطلة الأولمبية سناء أتبرور لخريبكة أون لاين : الإعلام المحلي بخريبكة لم يلتفت إلي و حلمي الفوز بالذهب بلندن

البطلة الأولمبية سناء أتبرور لخريبكة أون لاين : الإعلام المحلي بخريبكة لم يلتفت إلي و حلمي الفوز بالذهب بلندن


مقدمة :

إيمانا منها بضرورة الانفتاح على كل المجالات الرياضية ، الفردية و الجماعية ، زارت بوابة إقليم خريبكة أون لاين بيت البطلة المغربية سناء أتبرور ، بطلة سطع إسمها عالميا و لم تنل فرصتها وطنيا ومحليا ، غيبها الإعلام ، في حين واصلت ابنة مدينة خريبكة العمل و المثابرة مؤمنة بقدراتها بأنها تستطيع تمثيل عاصمة الفوسفاط أحسن ثمتيل و ترفع العلم الوطني خفاقا في أولمبياد لندن صيف 2012.

فتحت سناء رفقة مدربها ميلود زرداك قلبها للبوابة و فضفضت لها عن أحلامها و همومها و غياب الدعم من المسؤولين و أمور أخرى نتركككم تكتشفونها في طيات الحوار



نبذة عن البطلة سناء أتبرور:

من مواليد خريبكة سنة 1989

بطلة عالمية في التيكواندو حاصلة على:

-- نحاسية بطولة العالم بأدريبدجان 2009

-- ذهبية بطولة افريقية مع احسن لعبة سنة 2009

-- ذهبية بطولة الساحل والصحراء ليبيا 2010

-- ذهبية بطولة البحر الابيض المتوسط 2010

-- ذهبية بطولة العالم 2010

-- نحاسية بطولة العالم بكوريا 2011

-- ذهبية الدوري الدولي بلجيكا 2011

-- ذهبية دوري امريكي 2011

-- ذهبية دوري دولي بالنمسا 2011

-- ذهبية الالعاب العربية مصر 2011

-- فضية بطولة افريقية 2011

-- مصنفة الثانية عالميا حسب تصنيف WTF

-- ذهبية الاقصائيات الاولمبية المؤهلة للندن 2012

-- ذهبية الدوري الدولي بالنمسا 2012


الحوار الصحفي الذي اجرته معها بوابة اقليم خريبكة أون لاين رفقة مدربها ميلود زرداك

خريبكة أون لاين:من تكون سناء؟

سناء: سناء انسانة عادية,عاشت عائلة بسيطة ومتواضعة,كونت مني بطلة عالمية وافريقية وعربية.

خريبكة أون لاين:كيف كانت البداية مع الرياضة ورياضة التيكواندوا خصوصا؟

سناء:بدايتي كانت سنة 2003 مع نادي جمعية السلام التي يشرف عليها الاستاذ ميلود زرداك وكانت بداية موفقة حيث حصلت في الشهر الاول على ميدالية ذهبية في بطولة المغرب للفتيان والفضل الكبير يعود لأستاذي الذي شجعني على ممارسة التيكواندوا وهو من رسخ لي فكرة ان اصبح يوما ما بطلة عالمية و ما نجاحي الى ثمرة مجهودات وتشجيع مدربي.

خريبكة أون لاين: ما سر تألق البطلة سناء؟

سناء:

هناك عدة عوامل ساهمت في تألقي فبالإضافة الى الدعم الكبير والمتواصل لمدربي كان هناك تشجيع ودعم مادي ومعنوي للوالدين على الرغم من الحالة المادية لأسرتي البسيطة والمتواضعة هذا من جهة ومن جهة اخرى فقد بدلت مجهودات كبيرة في التداريب, وأخيرا فما التوفيق إلا من الله.

ميلود زرداك:

سر تألق سناء هو العزيمة القوية والإرادة الصحيحة فهي تمارس التداريب على احسن ما يرام بدون غش ولها اهداف وطموحات واعدة وهذه الارادة القوية عند بطلتنا هي التي جعلتنا نرشحها بنسبة تفوق تسعين في المائة على انها ستحصل على ميدالية اولمبية في لندن ان شاء الله.

خريبكة أون لاين:
ماهي النصيحة التي تقدمها البطلة سناء لممارسي هذه الرياضة النبيلة؟

سناء: ان ممارسة الرياضة مسألة مهمة للجسم وهي حصن منيع للشباب ضد كل الانحراف وتعاطي للمخدرات,والرياضة كما يقال: العقل السليم في الجسم السليم.

خريبكة أون لاين: استاذ ميلود ماهي علاقة جمعيتكم بالجهات المسؤولة بالإقليم؟

سناء: العلاقة بين جمعيتنا والجهات المختصة والرسمية مع كامل الأسف لا تسرنا فهناك انعدام تام لجميع اشكال الدعم والتشجيع فعصبة الشاوية ورديغة تتجاهلنا ولا تعترف بنا واكبر دليل على ذلك انه رغم تأهل بطلتنا الى الالعاب الاولمبية لم تخصص العصبة اي تكريم لبطلة تمثل الجهة زد على ذلك الجهات الرسمية بالإقليم هي الاخرى نهجت سياسة العصبة في تعاملها مع جمعيتنا وبطلتنا وهذا الامر لم يحصل مع ابطال في جهات وأقاليم اخرى تأهلوا رفقة سناء وحظوا بدعم وتشجيع مسؤولي جهاتهم اما نحن ولحدود الان لم نتوصل بأي رسالة تهنئة على هذا الانجاز الكبير الذي حققته البطلة سناء اتبرور رغم انني اوجه دائما رسائل الاخبار الى السلطات عقب كل انجاز يحققه ابطال جمعيتنا ومن هذا المنبر فان اوجه رسالة عتاب الى مسؤولي السلطة المحلية على اهمالهم لبطلة في حجم سناء وأقول لهم نحن نريد منهم فقط تكريم البطلة وتشجيعها معنويا قبل اي دعم مادي ولو برسالة تهنئة ترفع من معنوياتها وهي مقبلة على الالعاب الاولمبية ولقد سبق لرئيس المجلس البلدي ان وعدنا بتنظيم حفل تكريم للجمعية عقب فوزها بكأس العرش لكنه اخلف وعده.

خريبكة أون لاين:هل يمكن القول انه لا يوجد اي دعم من طرف السلطة المحلية والمجلس البلدي لجمعيتكم؟

سناء: هناك دعم للجمعية رغم أنه بسيط من طرف المجلس الاقليمي وهو غير كافي بحكم ان الجمعية وسط حي شعبي فنحن استطعنا انتشال عدد كبير من الشباب من عالم الانحراف والمخدرات الى عالمك الرياضة وكل الممارسين هم من فئات اجتماعية بسيطة.

خريبكة أون لاين: ماهي علاقة الجمعية مع الاعلام المحلي؟

سناء: انا اظن ان الاعلام المحلي سخر كل اهتمامه لكرة القدم وفريق اولمبيك خريبكة,هذا الاخير فاز بكأس العرش سنة 2010 فقامت الدنيا ولم تقعد,تكريمات من كل الجهات واحتفالات كبيرة,في حين جمعيتنا فازت بكأس العرش لنفس السنة دون ان يلتفت الينا او ان يهتم بنا احد خصوصا أقلام الاعلام.

خريبكة أون لاين: هل انت راضية على مسيرتك الرياضية لحد الان؟

سناء: بطبيعة الحال أنا راضية بمسيرتي الرياضية,ولكن لن يكتمل هذا الرضا حتى أحصل على ميدالية اولمبية بلندن ان شاء الله يفرح بها جميع المغاربة.

خريبكة أون لاين:
ماهي التظاهرات المقبلة التي ستشاركين فيها؟

سناء:مباشرة بعد عودتي من الدوري الدولي المفتوح بالنمسا سيكون لنا تربص اعدادي باسبانيا قبل السفر الى لندن.

خريبكة أون لاين : ما هو أفضل يوم في حياتك الرياضية الذي سيبقى راسخا في مخيلتك؟

سناء:كان تلك اللحظة التي علمت فيها انا أبي وأمي سيكونان برفقتي بلندن بدعم من شركة امريكية التي ستتكلف بمصاريف التنقل والإقامة.

خريبكة أون لاين : كلمة أخيرة للبطلة سناء اتبرور:

سناء : أشكركم على هذا اللقاء ومن خلالكم الى كل متصفحي هذا المنبر الاعلامي وأتمنى ان اكون عند حسن ظنهم وظن جميع المغاربة.

خريبكة أون لاين: وفي الاخير نحن نتمنى بدورنا للبطلة سناء مزيدا من التألق والتتويج بلندن وقد كانت لنا في اخر هذا اللقاء فرصة اهداء العلم الرياضي للبطلة سناء باسم بوابة خريبكة اون لاين.
و في الأخير نشكر الاستاذ ميلود زرداك والأخ نجيب العنابي الذي رافقنا في هذا الحوار.

حاورها : محمد أسد



عدد القراء : 1809 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 1809 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 منشور)

;واديزم 15/06/2012 12:20:56
هنيئا للبطلة الواعدة سناء من مدينة واديزم الشهيدة ونحن بدورنا نخبرك ان جمعية النجوم للتكواندو قد فازت بكاس العرش وحازت زميلات لك ربما تعرفين اسماءهن ولم تلتفت لهن اية جهة ولاسيما المكتب الشريف للفوسفاط الذي يدر الاموال الطائلة على كرة القدم بدون نتيجة يكفيك فخرا رفع الراية المغربية خفاقة ولك منا الف شكر ومزيدا منالعطاء ولما التتويج بلندن ان شاء الله والله الموفق
شعباني عاللطيف مراسل جريدة المنعطف وحارس عام ثانوي اع
مناضل خريبكي 13/06/2012 06:17:58
دعائنا لك بالتوفيق اختي سناء اتبرور
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7