بوابة إقليم خريبكة - سناء أتبرور: استعداداتنا للأولمبياد لم تكن موجهة بشكل صحيح


5.00
الرئيسية | حوارات صحفية | سناء أتبرور: استعداداتنا للأولمبياد لم تكن موجهة بشكل صحيح

سناء أتبرور: استعداداتنا للأولمبياد لم تكن موجهة بشكل صحيح

سناء أتبرور: استعداداتنا للأولمبياد لم تكن موجهة بشكل صحيح

سناء أتبرور: استعداداتنا للأولمبياد لم تكن موجهة بشكل صحيح


قالت : إنها كانت تتدرب مع أوزان وأبطال أطول منها وأنها طبقت تعليمات الإسماعيلي



ردت لاعبة التيكواندو سناء أتبرور على تصريحات المدرب الرئيسي حسن الإسماعيلي الذي كان قد حملها مسؤولية الإقصاء من الدور الأول لمنافسات

وزن أقل من 49 كيلوغرام بأولمبياد لندن، حين صرح بأنها لعبت بثقة زائدة في النفس ولم تطبق تعليماته حيث رفضت ابنة مدينة خريبكة في حوار مع "المساء" هذه الاتهامات وزادت بأن الاستعدادات لم تكن موجهة بالشكل الأكمل". وانهزمت أتبرور في لقائها الأول بالأولمبياد أمام الأرجنتينية كارولا لوبيز رودريغيز بنقطة واحدة سجلت في الشوط الثالث بعد أن ساد التكافؤ الشوطين الأول والثاني بينما فازت باللقب البطلة الصينية وو جينغ يو.

- ما هو تقييمك لمشاركتك في أولمبياد لندن والخروج المبـكر من الدور الأول؟

< كنت أتطلع لأن أفوز بإحدى الميداليات وأرى في نفسي القدرة لتحقيق ذلك، وعكس ما قاله المدرب الوطني حسن الاسماعيلي من أنني لم أطبق تعليماته حرفيا والثقة الزائدة في النفس فإنني طبقت تعليماته حرفيا إذ كنت أنفذ كل ما يقوله لي وبالنسبة للثقة الزائدة في النفس فهو من كان يطلب مني أن أثق في نفسي لأني لاعبة جيدة وقادرة على أن أذهب بعيدا.

لم أتقبل عند عودتي للمغرب ما اكتشفته عبر صفحات الجرائد من تصريحات للمدرب حسن الاسماعيلي حيث لم يرقني ذلك.
- هل صحيح أنك استصغرت منافستك كما قال المدرب الإسماعيلي؟

< بالعكس تعاملت مع المباراة بالجدية المطلوبة لأن أي مباراة بلندن تعد نهاية لكون كل من تأهل للأولمبياد ليس بالأمر السهل، وكما تابعتم كم من بطل غير مصنف ومع ذلك فاز بالميدالية وكم من بطل أولمبي أو عالمي لم يتقدم في البطولة، وفي مثل هذه المنافسات فإن اللقاء الأول يكون دائما صعبا وإذا تحقق الفوز يصبح البطل متحررا وبإمكانه أن يذهب بعيدا وهو ما حدث بالنسبة لي،

وكما تابعتم فأنا انهزمت بنصف نقطة في ظل توفر البطلة الأرجنتينية على إنذار ولو تلقت إنذارا آخر لتعادلنا وقد كنت طيلة المباراة أنفذ ما يقوله المدرب وأطبق ما يطلبه مني من ضربات لأنه هو المسؤول على الفريق وذلك منذ خضوعنا لمعسكرات وتجمعات تدريبية.

- هل كانت الاستعدادات للألعاب الأولمبية في المستوى؟

< بالنسبة لي لم تكن الاستعدادات لتظاهرة كبرى مثل الألعاب الأولمبية كافية والسبب أنني كنت فقط أتدرب مع عصام الشرنوبي ووئام ديسلام (الثلاثي المؤهل للأولمبياد) حيث لم أكن أتوفر على بطلة من نفس وزني وطولي بإمكاني أن أتذكر المسافة الخاصة بها لأن عصام ووئام هما معا أطول مني وأي منا لم يكن يستفد في هذه الحالة حيث أننا كنا الثلاثة نقوم بالمعسكرات فيما بيننا وهو أمر صعب للغاية.

وأتحدث هنا عن نفسي فلم تكن هناك منافسة من نفس وزني أثناء التداريب الاستعداد للأولمبياد يفرض أن أتدرب في أفضل الظروف وأنا كنت دائما أتدرب مع بطلين أطول مني حيث أضرب للأعلى دائما ولا أحفظ المسافة المطلوبة.

- ألم يسبق لك أن واجهت تلك البطلة الأرجنتينية سابقا ؟

< لعبت مباريات كثر في الدوريات المفتوحة وقد سبق لي أن واجهت البطلة الأرجنتينية وفزت عليها في تاريخ لم أعد أتذكره كما سبق أن تفوقت بالنقاط على البطلة الصينية التي أحرزت الميدالية الذهبية وأعود وأكرر أنني كنت أنفذ ما يقوله لي المدرب حين كان يطلب مني الانتقال من الحركة الأولى إلى الثانية.

عدد القراء : 555 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 555 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7