بوابة إقليم خريبكة - اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بني ملال للمسرح 2012


5.00
الرئيسية | أخبار الثقافة و الفن | اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بني ملال للمسرح 2012

اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بني ملال للمسرح 2012

اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بني ملال للمسرح 2012

اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بني ملال للمسرح 2012



اختتمت مساء أمس الثلاثاء فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بني ملال للمسرح 2012 بتقديم عرض مسرحي تحت عنوان " سلطانة " لفرقة شارع الفن من مدينة الدار البيضاء.

كما تابع الجمهور الملالي الذي حج بكثافة إلى قاعة العروض بدار الشباب المغرب العربي بمدينة بني ملال خلال حفل الاختتام مسرحية "مايا" لفرقة موزاييك سيدي بلعباس من الجزائر.

وأبرز مدير المهرجان عبدو الفلالي في كلمة ختامية أن هذه التظاهرة الفنية والثقافية تروم الترويج لمدينة بني ملال كقبلة سياحية بامتياز من خلال تسليط الضوء على خصوصيات المنطقة ومظاهرها الثقافية والفنية وغناها التاريخي ومؤهلاتها الطبيعية والمجالية.

وأكد الفيلالي أن هذه الدورة٬ التي نظمت على مدى خمسة أيام بشراكة ما بين جمعية أبو الهيثم والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة تادلة أزيلال٬ لقيت نجاحا٬ وتميزت عن سابقاتها بنوعية العروض المسرحية المقدمة ٬ وكذا الورشات التي شكلت إضافة مهمة استفاد منها عدد من شباب مدينتي بني ملال وقصبة تادلة.

وأعلن أن جمعية أبو الهيثم ستحرص على فتح ورشات للمسرح طيلة السنة في وجه الراغبين من ساكنة جهة تادلة أزيلال في التكوين في المجال المسرحي.

من جهته أبرز المدير الفني للمهرجان مصطفى غنيم أن الدورة الرابعة لمهرجان بني ملال للمسرح كانت ملتقى لتبادل الخبرات والتجارب المسرحية بين فرق مسرحية وفنانين من مختلف جهات المغرب ومن الخارج٬ وكذلك فرصة لالتقاء الجمهور التواق للفرجة الراقية مع عروض مسرحية متنوعة بقاعتي المسرح بمديني بني ملال وقصبة تادلة.

وقد تم خلال هذا الحفل تقديم شواهد المشاركة للفرق المشاركة ٬ وكذا للمؤطرين والمشاركين في ورشتي التعبير الجسدي وإعداد الممثل. وتضمن برامج هذه الدورة مجموعة من الورشات? منها ورشة في التعبير الجسدي? وورشة لإعداد الممثل? فضلا عن عروض مسرحية ? منها "مسرحية حلم " لفرقة أبو الهيتم بني ملال"٬ و"مسرحية احتراق " لفرقة أوركيد من بني ملال ? و" مسرحية مشرط لحناك " لفرقة مسرح أرلوكان من مراكش ? و"مسرحية بير لعيوط " لفرقة محترف 7 أمواج من آسفي? وعرض حكائي للأطفال للفنان مصطفى غانيم.

عدد القراء : 846 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 846 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7