بوابة إقليم خريبكة - فضيحة فساد مالي وسوء تدبير بخريبكة: حجز لحوم فاسدة وكسكس ممزوج بالحشرات بداخلية ثانوية ابن ياسين


0
الرئيسية | أخبار الفساد | فضيحة فساد مالي وسوء تدبير بخريبكة: حجز لحوم فاسدة وكسكس ممزوج بالحشرات بداخلية ثانوية ابن ياسين

فضيحة فساد مالي وسوء تدبير بخريبكة: حجز لحوم فاسدة وكسكس ممزوج بالحشرات بداخلية ثانوية ابن ياسين

فضيحة فساد مالي وسوء تدبير بخريبكة:  حجز لحوم فاسدة وكسكس ممزوج بالحشرات بداخلية ثانوية ابن ياسين

فضيحة فساد مالي وسوء تدبير بخريبكة: حجز لحوم فاسدة وكسكس ممزوج بالحشرات بداخلية ثانوية ابن ياسين


حركت زيارة مفاجئة لعبد اللطيف الشدالي عامل إقليم خريبكة إلى الإقامة الداخلية بالثانوية التأهيلية ابن ياسين فضائح تسيير وتبذير مالية نيابة التعليم بالاقليم الفوسفاطي إذ عاين عامل الإقليم كمية كبيرة من اللحوم الفاسدة وكسكسا ممزوجا بالحشرات وعنبا مجففا "زبيب" منتهي الصلاحية بالإضافة إلى روائح نتنة بإقامة التلميذات.

وعلم من مصادر عليمة أن فظاعة الاختلالات التي وقف عليها المسؤول الأول عن الإدارة الترابية بالإقليم عجلت بانتدابه لجنة تفتيش من المصالح التقنية حددحجم الفضائح التي تطبع تسيير مرافق إقامة 375 تلميذة بداخلية أكبر ثانوية على المستوى الإقليمي والجهوي إذ حجزت اللجنة التفتيشية أزيد من 120 كيلوغراما من اللحوم الحمراء الفاسدة وكسكسا ممزوجا بحشرات سامة "رامود" وعلب كارتونية من حجم 5 كيلوغرام للعنب المجفف "زبيب" منتهية الصلاحية.

وأضافت المصادر نفسها أن اللجنة وقفت على روائح كريهة بالفضاء الداخلي لإقامة التلميذات وروائح نتنة بمرحاضي الداخلية،إضافة إلى غياب سخانات المياه بحمامات إقامة الثانوية.

أضافت المصادر نفسها أنه سبق لمصالح قسم الصفقات بالنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة أن صرفت ملايين السنتيمات على طلبات سند وصفقات لتزويد المؤسسات الداخلية بمواد التنظيف وسخانات المياه وأخطأت الطريق إلى مقرات أخرى يعلمها مسؤولو التعليم بالمدينة .

واستنادا إلى المصادر ذاتها فقد دخلت أجهزة أمنية واستعلاماتية على خط القضية، وتجري مصالحها بالمدينة الفوسفاطية تحقيقات سرية، في محاولة التنافس حول تحديد أسرار وخبايا الاختلالات التي ظلت تميز تسيير مالية وزارة التربية الوطنية بإقليم خريبكة.

ووفق المصادر نفسها فقد استعانت اللجنة التفتيشية الاقليمية، بصور فوتوغرافية لتطعيم التقارير الكتابية التي توصل بها مكتب كل من امحمد العنصر وزير الداخلية، ومحمد الوفا،ـ وزير التربية الوطنية، لاتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية في حق كل من ثبت تورطه في هدر المال العام، والتلاعب بحياة وصحة 375 تلميذة.

وطالبت مصادر حقوقية المسؤولين الحكوميين بتفعيل الخطب الملكية والدستور الجديد الذي قرن المسؤولية بالمحاسبة لتضيف أن من شأن انتداب مفتشي المجلس الأعلى للحسابات لمقر قسم الصفقات بنيابة التعليم بخريبكة أن يكشف الكثير من صور تبذير والتلاعب بالمال العام.

عدد القراء : 2334 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 2334 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

ali 02/11/2012 13:38:36
salam ;;;;I3AJBOK GIR F 7NA NASS DYAL TA3LIM O DIMA BAGIN ZYADA ...7RAM 3LIKOM DIRO HAD CHI F TALAMID 7TA NTOMA RAKO KENTO WA7D LWA9T TALAMID ...IR7AMO MN F L ARD YAR7AMOKOM MN FI SAMAE
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7