بوابة إقليم خريبكة - المجلس الإقليمي يوافق على المساهمة في شركة التنمية المحلية لتدبير مرفق النقل الحضري بمدينة خريبكة


5.00
الرئيسية | أخبار الإقليم | المجلس الإقليمي يوافق على المساهمة في شركة التنمية المحلية لتدبير مرفق النقل الحضري بمدينة خريبكة

المجلس الإقليمي يوافق على المساهمة في شركة التنمية المحلية لتدبير مرفق النقل الحضري بمدينة خريبكة

المجلس الإقليمي يوافق على المساهمة في شركة التنمية المحلية لتدبير مرفق النقل الحضري بمدينة خريبكة

المجلس الإقليمي يوافق على المساهمة في شركة التنمية المحلية لتدبير مرفق النقل الحضري بمدينة خريبكة




عقد المجلس الإقليمي لخريبكة يوم الأربعاء 31 أكتوبر 2012 بمقر العمالة دورة أكتوبر العادية برئاسة السيد احمد حنبلي رئيس المجلس الإقليمي وبحضور السيد عبد اللطيف شدالي عامل إقليم خريبكة. وقد تمت خلال هذا الاجتماع المصادقة على مشروع ميزانية المجلس لسنة 2013 حيث حددت المداخيل في 44.927.500,00 درهم في حين حصرت المصاريف في مبلغ 42.429.000,00 درهم أي بفائض تقديري بلغ 2.498.500,00 درهم تمت برمجته بالأساس للمساهمة في برامج المبادرة المحلية للتنمية البشرية وفي إنجاز مشاريع تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب والكهرباء.

كما تمت المصادقة على مساهمة المجلس الاقليمي في شركة للتنمية المحلية لتدبير النقل الحضري بمدينة خريبكة، الشركة التي تضم أيضا الجماعة الحضرية لخريبكة والمجمع الشريف للفوسفاط، وذلك من أجل توفير البنية التحتية اللازمة وحظيرة الحافلات الكافية لتدبير مرفق النقل الحضري. وتعتبر هذه التجربة رائدة في تدبير هذا المرفق العمومي الحيوي.

بعد ذلك صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية تتعلق بمساهمة المجلس الإقليمي في عملية توزيع مليون محفظة وعلى مشروع اتفاقيتين مع مجلس جهة الشاوية ورديغة تتعلقان بدعم تمويل كهربة الدواوير بالجماعات القروية التابعة للإقليم والمساهمة في تمويل بعض مشاريع التنمية الترابية بالإقليم.

كما شهد نفس الاجتماع تقديم عروض حول وضعية قطاعات التربية الوطنية والتعليم العالي والفلاحة و الطرق بالإقليم من طرف كل من السادة المندوب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، عميد الكلية متعددة التخصصات، مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، المدير الإقليمي للفلاحة، المدير الإقليمي للمياه والغابات والمدير الإقليمي للتجهيز تلتها مداخلات أعضاء المجلس الإقليمي لمناقشتها وإبداء الرأي بشأنها حيث انصبت تدخلات أعضاء المجلس الإقليمي حول مجموعة من القضايا التي تستأثر باهتمام المواطنين خاصة التجهيزات الأساسية، الاستثمار، المشاريع المنجزة من طرف المجلس، مشاكل الاكتظاظ بالكلية والتكوين المستمر وكذا مشاكل الإسكان والإطعام و الداخليات و الحي الجامعي .

وأكد السيد العامل في تدخله على حرصه الشديد على الشفافية و تبني الحكامة الجيدة في كل مراحل تدبير الشأن المحلي وترشيد النفقات، مع تأكيده على ضرورة دعم الجماعات القروية الفقيرة في إنجاز مشاريع تنموية تعود بالنفع على الساكنة.

عدد القراء : 1074 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 1074 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7