بوابة إقليم خريبكة - الاتحاد المحلي لنقابات خريبكة يدين الاقتطاع من أجور موظفي بعض الجماعات بالاقليم


5.00
الرئيسية | بلاغات و بيانات | الاتحاد المحلي لنقابات خريبكة يدين الاقتطاع من أجور موظفي بعض الجماعات بالاقليم

الاتحاد المحلي لنقابات خريبكة يدين الاقتطاع من أجور موظفي بعض الجماعات بالاقليم

الاتحاد المحلي لنقابات خريبكة يدين الاقتطاع من أجور موظفي بعض الجماعات بالاقليم

الاتحاد المحلي لنقابات خريبكة يدين الاقتطاع من أجور موظفي بعض الجماعات بالاقليم


أصدر الاتحاد المحلي لنقابات خريبكة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بيانا يدين فيه بقوة الاقتطاعات من أجور الموظفين المضربين عن العمل بجماعات محلية بمنطقة خريبكة،مطالـبا بالتراجع عنهـا

و جاء فيذات البيان أنه على إثر الرسالة المشؤومة التي عممها وزير الداخلية على الولاة وعمال العمالات والأقاليم بخصوص اقتطاع أيام الإضراب من أجور الموظفين المضربين عن العمل، قام رئيس المجلس البلدي لمدينة حطان بالتوقيع على قرارات الاقتطاع من أجور الموظفين المنتمين للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية. كما يعتزم رؤساء آخرون الاقتطاع من أجور موظفين كما هو حال رئيس بلدية بوجنيبة.

وحسب ما جاء في تصريح رئيس المجلس البلدي لحطان حين اتصال الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل بخريبكة به، يضيف البيان، بأنه تعرض لضغوطات شديدة من طرف السلطة، وأنه يخاف من تعرض الجماعة التي يترأسها للافتحاص من طرف المجلس الأعلى للحسابات إن هو لم يطبق فحوى الرسالة، وحين مطالبته بالتراجع عنها، طلب إعفاءه من ذلك لأنه سيتضرر من كذا خطوة، وعبر عن استعداده لتعويض الاقتطاعات للموظفين من جيبه.

و يضيف البيان نفسه أن ما أشار إليه الاتحاد يعري بشكــل فاضح أكذوبة استقلاليـة الجماعات المحلية في التسيير عن السلطة، وينم عن سوء التسيير والفساد المستشرين في العديد منها، وأكثر من ذلك يؤكد فرض وزارة الداخليــة على رؤساء الجماعات قرارا هم غير مقتنعين به.

و جاء في البيان ذاته تعبير الاتحاد المحلي لنقابات خريبكة إدانته الصارخــة لقرار وزارة الداخلية لكونـه يتناقض كليـا مع الدستور والقانـون الأساسي للوظيفة العمومية، ومع المواثيــق الدولية لحقوق الإنسان، وعلى رأسها اتفاقيــات وتوصيــات منظمة العمل الدوليــة، وندعــو إلى التراجــع الفوري عنــه. مبديا استنكاره الشديد لإقدام رئيس بلدية حطـان على الاقتطاع من أجور الموظفين المضربين عن العمل، ولكل عمليات الاقتطاع التي من الممكن أن تطــال موظفين من جماعات محلية أخــرى. وكذا مطالبته رئيس بلدية حطان بالتراجع عن الاقتطاعات المذكورة، وباقـي الرؤساء بالامتنـاع عن تطبيق ما جـاء في الرسالة السيئة الذكــر.

وجدد الاتحاد دعــوته لجميع موظفي الجماعات المحلية إلى التصدي الحازم للقرار التعسفي لوزارة الداخلية، لأنــه يشكل مدخــلا لتجريدهم من أية إمكانيــة للدفــاع عن حقوقهــم ومكتسباتهــم.

عدد القراء : 762 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 762 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7