بوابة إقليم خريبكة - سوق السبت : الاطر التربوية بثانوية الخوارزمي التأهلية تنفذ إضرابا مع الاعتصام


0
الرئيسية | أخبار الجهة | سوق السبت : الاطر التربوية بثانوية الخوارزمي التأهلية تنفذ إضرابا مع الاعتصام

سوق السبت : الاطر التربوية بثانوية الخوارزمي التأهلية تنفذ إضرابا مع الاعتصام

سوق السبت :  الاطر التربوية بثانوية الخوارزمي التأهلية تنفذ إضرابا مع الاعتصام

سوق السبت : الاطر التربوية بثانوية الخوارزمي التأهلية تنفذ إضرابا مع الاعتصام


نفذت الاطر التربوية بثانوية الخوارزمي التأهلية بمدينة سوق سبت إضرابا مع الاعتصام بالمؤسسة يوم الثلاثاء 20/11/ 2012احتجاجا على الوضع المتأزم الذي تعيشه المؤسسة والمتمثل في (عن بيان الجمع العام للمؤسسة) استفحال ظاهرة الاكتظاظ (أكثر من 50 تلميذ بالقسم) مما يعيق التحصيل و ضمان تعليم جيد. وكذا الخصاص في هيئة التدريس: خصاص فعلي في مادتي الفلسفة و التربية البدنية و خصاص كامن مرتبط بالبنية التربوية للمؤسسة و العدد الاجمالي للتلاميذ علما أن مجموعة من الاقسام لم تستفد من مادة اللغة الفرنسية خلال الموسم الفارط و الأطر الادارية : غياب ناظر و معيدين و محضري المختبرات.

ومن جهة اخرى تعرف المؤسسة خصاصا في الطاقم المكلف بالنظافة ( عاملة واحدة للنظافة تعمل في ظروف لا إنسانية). إضافة إلى نقص في عمال النظافة و الطبخ بالقسم الداخلي. وكذا انعدام التجهيزات التربوية : المواد الخاصة بمختبرات المواد العلمية و الاجتماعيات، قاعة مجهزة للإعلاميات، قاعة متعددة الوسائط إضافة إلى مكتبة.

و أمام هذا الوضع الكارثي و "استقالة" المسؤولين فإن الجمع العام يعلن استنكاره للتدهور المستمر لشروط العمل و ظروف التحصيل ( اكتظاظ، طاولات و سبورات مهترئة...). استهجانه قرار تكليف أساتذة للعمل بمؤسسة 30 يوليوز رغم الوعود المقدمة سابقا و كذا عدم إدراج هذه المؤسسة ضمن الحركة الانتقالية (الوطنية، الجهوية و المحلية). معلنا تضامنه مع عاملي الحراسة بالمؤسسة في محنتهما مع شركة Cesar’s (عدم أداء الأجور و التهديد بالتسريح).
و يطالب الجمع العام بــسد الخصاص و إلغاء جميع التكليفات نحو ثانوية 30 يوليوز و توفير التجهيزات التربوية الضرورية . و كذا إيجاد حل فوري للتلميذات المستفيدات من الإيواء بدار الطالب خلال الموسم الماضي و المهددات بالهدر المدرسي بالعمل على تنفيذ الوعود السابقة بتمتيعهن بمنح دراسية ضمانا لحقهن في التعليم، مع فتح تحقيق و تحديد المسؤوليات في عدم إتمام أعمال الإصلاح التي عرفتها المؤسسة، و تسوية وضعية عاملي الحراسة مع الشركة المشغلة

عدد القراء : 740 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 740 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7