بوابة إقليم خريبكة - بلاغ حول لقاء مكتب غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لخريبكة بمدير موقع المّجمَّع الشريف للفوسفاط بخريبكة


0
الرئيسية | بلاغات و بيانات | بلاغ حول لقاء مكتب غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لخريبكة بمدير موقع المّجمَّع الشريف للفوسفاط بخريبكة

بلاغ حول لقاء مكتب غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لخريبكة بمدير موقع المّجمَّع الشريف للفوسفاط بخريبكة

بلاغ حول لقاء مكتب غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لخريبكة بمدير موقع المّجمَّع الشريف للفوسفاط بخريبكة

بلاغ حول لقاء مكتب غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لخريبكة بمدير موقع المّجمَّع الشريف للفوسفاط بخريبكة



بطلب من مسؤولي الغرفة استقبل السيد الحسين بوحياوي مدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط، بمكتبه بسيدي شنّان، السادة رئيس وأعضاء مكتب الغرفة مرفوقين بمديرها و ذلك يوم الأربعاء 21 نونبر 2012.

يندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة تواصلية برمَجَها مكتبُ الغرفة مع الفاعلين الأساسيين من مصادر القرار على المستوى الترابي و الاقتصادي.

واتسم هذا اللقاء بالودِّيّة و بالاستماع الجيد إلى كل الطروحات و بالصراحة و الواقعيّة التي طَبَعتْ على الدوام علاقة الغرفة بالمُجمّع الشريف للفوسفاط.

في البداية ألقى السيد أحمد خوادري رئيس الغرفة كلمة أوضح من خلالها أسباب طلب اللقاء مؤكِّداً على سعادة و اعتزاز مُكوِّنات الغرفة بالمشاريع الكبرى التى أشرف عليها صاحب الجلالة بابن كَرير بتمويل من المكتب الشريف للفوسفاط و مذكّراً بأهميّة المشاريع التي سبق لجلالة الملك أن أعطى إشارة انطلاقها بخريبكة مشيراً الى أن الغرفة في أمس الحاجة الى توضيح الرؤية بخصوص مشروع المنجم الأخضر و مشروع المنطقة الصناعية الكبرى الذي اشتغل عليه مسؤولون من الغرفة و من المجمع الشريف للفوسفاط و عمالة إقليم خريبكة و من وزارة الصناعة و التجارة و التكنولوجيات الحديثة.

كما أكد السيد الرئيس أن الغرفة بقدر ما يهُمُها أن ترى المجمع الشريف للفوسفاط، كمقاولة وطنية منتجة، يشتغل في ظروف جيدة و هادئة بقدر ما تُثَمِّن المجهودات التي بذلها مسؤولو المُجمّع لتحسين الظرفية الاجتماعية بالإقليم و تؤكد على أهمية دور المُجمّع في إنجاز و تمويل المشاريع الكبرى المُؤطِّرة بالإقليم التي من شأنها أن تضغط على نسبة البطالة و تساهم في تحسين الجاذبية.

كما ألقى السيد مدير الغرفة عرضاً مُفصلاً حول المُكوِّنات الأساسية لمشروع "خريبكة الممكنة" مشيراً إلى أن الغرفة ترى أن أُحادية النشاط الصناعي هو الإكراه الأكبر الذي يجب الانتباه إليه عبر العمل في اتجاه تنويع الاقتصاد المحلي و أنّ دور المُجمَّع في القضية هو دور الشريك الأساسي الذي يستلزمُه الوضع. كما أثار السيد مدير الغرفة أهمية انتظارات المهنيين المحليين من تجار و مقاولات الذين يطمحون إلى رؤية المُجمع و هو يُولي المقاولة المحلية الأفضلية المستحقة، و هو موضوع تناوب على تفاصيله السادة أعضاء مكتب الغرفة الذين أكدوا للسيد مدير موقع المجمّع بخريبكة استعداد المهنيين المحليين لكسب الرهانات التي يفرضها التعامل مع المُجمع كمستهلك كبير للمنتوجات و الخدمات في الآجال و بالجودة المطلوبة.

من جهة أخرى تساءل السادة الأعضاء حول فحوى الأخبار الرائجة بخصوص نقل المُجمّع لمصالحه الإدارية من خريبكة إلى مواقع أخرى مشيرين إلى ضرورة قيام المُجمّع بمجهودات إضافية على مستوى التواصل.

و في مداخلة السيد الحسين بوحياوي مدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط، الذي عبر عن سعادته بمبادرة الغرفة، تطرّق في سياق تفاعله مع مداخلات مكتب الغرفة إلى أهميّة موقع خريبكة بالنسبة للمُجمّع الشريف للفوسفاط، و أشار بالأرقام إلى أنشطة المجمع بخريبكة و إلى حجم مشاريعه الكبرى غير المسبوقة المبرمجة فوق تراب الإقليم.

كما أكد السيد بويحياوي لمكتب الغرفة ما يلي:

- أن انتهاج المجمع لسياسة تبتغي قرب بعض مصالحه الإدارية و التقنية من الأوراش لا يعني مغادرة إدارة المجمّع لمدينة خريبكة، فالمجمّع ينجز حاليّاً استثمارات ضخمة و ثقيلة على تراب الإقليم تجعل كل التكهنات حول موضوع نقل الإدارة إلى جهة أخرى مجرد إشاعة لا تقوم على أساس.

- أن مشروع المنجم الأخضر سيُنجَزُ بكامله وفقاً لمحتواه كما قُدِّم لصاحب الجلالة أول مرّة، كما أن برمجة إنجاز مُكوِّناته تخضع لإعدادات و دراسات دقيقة، و أن لبنته الأولى التي تُنجز حالياً هي خير دليل على نوايا المُجمّع، و أن ما دون ذلك هو مجرد استنتاجات و إشاعات لا أساس لها.

- أن المُجمّع، بحكم حاجياته، لديه عرض وفير من الفرص في اتجاه المقاولات و خاصة المهنيين المحليين الذين يستلزم إعطاؤهم الأفضلية التأهيل ثم التأهيل.
- أن مشروع المنطقة الصناعية الكبرى هو مشروع هام وجَبتْ مُتابعة ملِفِّه من طرف كل الفاعلين.

- أنه سيتم قريباً تنظيم لقاء إعلامي بمقر غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لخريبكة لتقديم التوضيحات للرأي المهني حول الإستراتيجية الصناعية للمُجمّع بخريبكة و مكونات عرض الفرص في اتجاه رجال الأعمال.

- أن المجمع سيشتغل مع الغرفة على وضع برامج تكوينية تروم تأهيل المقاولة المحلية لجعلها في موقع قوة حتى تستفيد من الفرص المتاحة.

و قد شكر السادة رئيس و أعضاء مكتب الغرفة للسيد بوحياوي حُسن الاستقبال و الإصغاء و عبروا لسيادته عن سعادتهم واقتناعهم بعرضه المُطمْئِن.
أحمد خوادري، رئيس الغرفة

عدد القراء : 1316 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 1316 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

المطر المصطفى 28/11/2012 22:45:26
انها خطوة اجابية من الغرفة لما اقدمت عليه. حيث لاحض الجميع التغيير الدي حصل للغرفة بعد اعتلاء السيد الخوادري رئاستها و يثمتل دلك في الحيوية التي اصبحت عليها بعد ان كانت في سبات عميق.و نتمنى للسيد الخوادري مزيد من العطاء بمساعدة موضفي ومدير الغرفة الاكفاء .
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7