بوابة إقليم خريبكة - مديرة مؤسسة الحسن الثاني بوادي زم تبيح المؤسسة " للمخزن "وتفتح لهم أبوابها لاقتحامها


0
الرئيسية | الأخبار المحلية | مديرة مؤسسة الحسن الثاني بوادي زم تبيح المؤسسة " للمخزن "وتفتح لهم أبوابها لاقتحامها

مديرة مؤسسة الحسن الثاني بوادي زم تبيح المؤسسة " للمخزن "وتفتح لهم أبوابها لاقتحامها

مديرة مؤسسة الحسن الثاني بوادي زم تبيح المؤسسة  " للمخزن "وتفتح لهم أبوابها لاقتحامها

في سابقة هي الثانية من نوعها، بعد المهزلة المذلة المهينة لكل شريف، مهزلة الحفل الراقص الذي أقيم بالمؤسسة يوم 05/04/2013 والذي استدعي فيه أيضا ممثلي السلطة، أقدمت مديرة ثانوية الحسن الثاني الإعدادية بإعطاء إشارة مباشرة أو غير مباشر باللمز أو الغمز أو..." للمخزن" لاستباحة المؤسسة، والتخابر على حركات وسكنات كل من يلج إليها ويعمل بها.

فقد أقدمت المذكورة على التقرب والتملق إلى إدارة الأمن بالمساهمة في حفل العيد الوطني " للأمن الوطني 16 مايو" يوم الخميس الماضي - لسنا ضد تكريم رجال الأمن بكل أصنافهم، فهم يسهرون على أمننا ويستحقون منا كل التقدير والاحترام؛ حتى لا  نتهم بالتطرف والإرهاب والرجعية والخيانة؛ هذه هي التهم الجاهزة التي أصبحت تصيب كل من يقول كلمة حق-- والمصيبة هي أن الهدية قدمت باسم مؤسسة الحسن الثاني؟؟؟ من أعطاها هذا الحق. واغلب إن لم نقل كل الأساتذة لايعلمون شيئا عن ذلك؟؟، أم إن سلطة المدير فوق كل شيء فيه روح؟؟، و نعتقد ربما أن نفس الجرم الخطير الذي ارتكبته وارتكبه معاونوها مــع جمعية الآباء،( الموضوع الساخن الذي سنتكلم عن تفاصيله مستقبلا،) تعاود ارتكابه مرة أخرى مع كل اطر المؤسسة.

إننا لا نحاسب النوايا لكون المعنية بالأمر لجأت إلى ذلك بحسن النية أو بغير حسن النية، ولكنها  ينظر إليها  كمديرة مؤسسة مسؤولة ، لايجب أن تحشر نفسها في أمور ليست من الضروريات ولا حتى من الكماليات ، ويسميها فقهاء الشريعة المستحبات ، وعند النقابيين تسمى الكبائر، وهنا لابد للإشارة إلى أمرين اثنين نراهما مهمين :

أولهما : أن المديرة اقتنت الهدية مع الشريك أو المستشار أو النائب الأول أو... كما يحلو للبعض أن بنعته به، هذا الإنسان سنـفـصـح عن جزء من تلاوينه  لاحقا. اقتناء الهدية من مال من...؟؟؟ انها من دراهم التلاميذ الذين يدفعونها بداية السنة وتطاردهم الإدارة في كل فج وقسم داخل المؤسسة ليعطوها ؟؟؛  لتصبح في يد من لا   ثــقـــة فيها ... إنها  دراهم التلاميذ الذين بذرتهم في حفل راقص.

أنحتاج إلى هدايا وتبرعات على الآخرين وبيتنا خرب؟، فالمؤسسة تعاني الأمرين : غياب أدنى ظروف التدريس، لاماء، ولاكهرباء ولا... والغياب التام في تسيير وتدبير شؤون المؤسسة ؟؟؟... وان أردت ان تعرف المدير الحقيقي للمؤسسة فاسأل أو انوِ  السؤال فقط؛    تأتيك الأجوبة المتطابقة من كل زواية من المؤسسة تؤكد لك نفس الشخص.  

في كلتا الحالتين طامة كبرى وجريمة نكراء لايجب أن تمر مرور الكرام.

ثانيهما : الشريك أو المستشار أو النائب الأول أو... للسيدة العظيمة،   فقد تسترنا عن ذكر اسمه وانتماءه النقابي في المقال السابق عله يعود إلى رشده، لكن وبعد تماديه الكبير في وقاحته، في هذه السطور يجب أن نصدح بالحق المر حتى يعرف الجميع بعضا من حقائق الأمور، أن المعني بالأمر هو صاحب الرقصات في " النشاط" حسب قول العامية، وصاحب الإنابات المتكررة في مؤسسات جمة، وللأسف ينتمي إلى نقابة لامسنا فيها الصدق والدفاع عن المظلوم والانحياز الى الطبقة المستضعفة.

وهكذا بهذه الواقعة لم يبعد أي عاقل يأمل حفظا لدمم فلذات أكبادنا، ولا أمنا في المؤسسة، و لاسترا لملفات الأطر ومعلوماتهم الشخصية، ولاندري ماذا  تفعل السيدة المذكورة بوثائقهم.

نتمنى من المسؤولين التحرك قبل فوات الأوان.

ملاحظة :

بالرجوع إلى المقال الذي كتب عن حفل الرقص السابق والذي أثيرت حوله عدة تناطحات وتكذيبات، ففي كلمة واحدة، الفيديوهات موجودة، وسنرسلها للإعلام قريبا. او لقد  تريثنا في نسشرها لوجود وجوه بريئة في الفيديوهات لانريد حرقها، .أما و هذه الصخبة والجلبة فقد نضطر  لنشر الفيديوهات حتى نقرع الحجة بالحجة

عدد القراء : 4407 | قراء اليوم : 2

مجموع المشاهدات: 4407 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (19 منشور)

Amandine 12/05/2014 03:26:48
You've imsesperd us all with that posting!
حاتم 11/06/2013 06:00:36
هده المديرة تفتقد حس المسؤؤلية وليست لها شخصية التدبير الإداري وتقوم بدور المخبر المخزني ومن هدا الباب يجوز فيها التنكيل والتنكير وعزلها ,فهي تستمد تعاليمها من زوجها البجعدي المدير بمدرسة قروية والدي ينهج نفس النهج مع العاملين معه
استاذ 31/05/2013 14:24:22
لقد تم طرد أستاد علوم فيزيائية في تانوية الحسن التاني....الدي كان أدمين معنا و حاول الغدر بنا عندما أغلقنا الصفحة يوم الأحد والإثنين بتعليمات من الجنيرال...لدلك أخاطبه من هدا المنبر ...رغم أنك تعاملت معنا و في الأخير غدرت بنا نحن لم نفشي عن إسمك...فلا داعي أن تفتخر أمام الناس أنك من تسبب في سقوط الصفحة .لإننا أخفيناها بإرادتنا ..وبأمر الجنيرال قمنا بالمتابعة
ben mbarek 30/05/2013 04:45:31
تتكلمون عن السب و الشتم اذن ماذا تسمون ما كتب في مقالكم .... ؟؟؟؟ أليس نوعا من السب و الشتم !!!!! أم أنتم من لكم الحق في ذالك ..؟
ben mbarek 30/05/2013 03:09:02
ليس كل ما يكتب عن أي شخص كما كان مستواه صحيحا لأن الحقد قد يدفع الى فعل أي شيء هههه لقد كتبوا عن الوزير و عن العديد من الأشخاص بدافع الحقد فمن كان يعاني من مرض أو بالأحرى من عقدة اسمها المديرة فلا داعي أن يشخص مرضه عن طريق مقال كاذب لأنه و ببساطة قد كشف عن مرضه هذا منذ أن عينت المديرة بهذه المؤسسة . فما الداعي الى تشويه سمعتك هكذا أيها الشردادي ,,,؟؟؟ و بكل جرأة تأتي و تجيب عن مقالك هذا و كأنه شخص يأيدك أتدري لم فعلت هكذا بكل بساطة لأنك تعلم أنه لا أحذ معك و لا أحذ يأيدك في أكاذيبك هذه ما عدا من هم مثلك و يعانون من نفس المرض الذي تعاني منه لذا فأنا أنصحك يا عم بأن تعرض نفسك لطبيب يعلج مرضك هذا بدلا من أن تشخصه لنا عن طريق كتابة هذه المقالات السخيفة ... !!
jalo 30/05/2013 02:38:31
رغم انني لاعلاقة لي بالموضوع ولست استاذ أتأسف على مستوى التعليقات ولاأدري ماذا يردرسون هؤلاء الاساتذة للتلاميذ يتبين لاأخلاق ولا ادب ولا حكمة في الرد. سلام على التعليم.......
من حق اي شخص يكتب ومن يحق اي شخص انتقاده لكن ليس بهذه التعليقات دون المستوى. ربما تبين لي ان كل الاساتذة المتهمون على حق. وسنتظر.
رد مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق
استاذ من الحسن الثاني 30/05/2013 02:32:48
لقد قرأت هذا الموضوع اكثر من مرة، ولم أجد مايدفع الى كل هذه التعليقات خصوصا التي تحمل السب والشتم. وتبادر الى ذهني سؤال لماذا لايتم تكذيب ماكتب كما جرت عليه العادة في الصحف الورقية؟
نتمنى من الاساتذة والادارة التعقل والرجوع الى الصواب، المهم هو الحوار والاستماع الى بعضنا البعض وليس قذف الناس بالاشاعات الكاذبة والغير صحيحة كما جرى يوم السبت الماضي. لقد حضرت لكل ماجرى منذ البداية ولكن ما اصبحت اسمعه ويروج داخل المؤسسة غير صحيح نهائيا خصوصا ماتعلق بالاساتذة المتهمين بعرقلة االحفلات، واعتبرهذه الاتهامات غير معقولة وغير صحيحة، وانا على استعدا ان اقول كلمة حق امام الجميع دون تحيز. امام السادة الاساتذة او اشهد امام جهة اخرى كيفما كانت واتحمل المسؤولية في كل مااقول.
فأقول كفى من الاتهامات.
فكاتب المقالين لايكون الا من المقربين جدا من السيدة المديرة لان التفاصيل المكتوبة لايمكن ان يحصل عليها اين كان واعتقد حتى الاساتذة التهمون لايمكن ان يحصلوا على مثل هذه المعلومات.
وشكرا
رد مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق
ayman 30/05/2013 02:25:31
baraka 3likom men lehsed rah howa li mkhalikom dima llo llor 3lach hadchi ,ah madakhlatch likom lraskom kelmet modira iwa bach tkon fkhbarkom raha moudiraaaaa o msiyra mo2assassa fiha 2i3dadia w tanawiya idafatan l molha9a w lli hiya bnismir o kaynin modirin o ma9adinch hta 3la mo2assasa wehda bihayt hia 9eddat 3Lihom w hadchi li fa9eskom ntoma diro haja w jiw men lekher w golo achno bghito w blamateb9aw tjebdo f sda3 ghir hakkak laha9ach felekher ntoma li ghadin tiho fe chebka o khaskom t3arfo wahad lhaja rakom men hadchi kamel rbehto haja wahda hiya lkorh dialna likom w 3adam htiramna likom a lhotala dial lmo2assasa iwa mab9a db ghir tgollina smitek a ssi cherdad
Didy aka Mehdi 29/05/2013 10:58:26
Chtii hada li kteb hadChi 3la lmoudiira dial hassan 2 li gha ngool liih ana men had Twichiya llah isma7 liiik o salam 3alykom
سيد 29/05/2013 06:34:59
تحاربون بكل الطرق و الوسائل انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي .فلم يرق لكم حضور المديرة حفلا حضره جميع مديري مؤسسات المدينة ،ولم يرق لكم تقديمها لشهادة تقديرية لرجال الأمن أسوة بباقي المديرين ، هذا لأن التصلب والتزمت يعشش في أدمغتكم و يجري في عروقكم جريان الدم .
إنما تجتمعون أنتم الثلاثة (م.ر)،(ع.ح)،(ع.ن) على شر وكأنكم معنيون بقول الله تعالى : "من شرماخلق" يغيظكم العمل الجاد، والتدبير المحكم ، والتواصل الإيجابي بين الإدارة والأطر التربوية . لقد استأتم أشد الاستياء من الأنشطة التربوية والثقافية و الفنية والرياضية ، فلم تسألوا يوما عن الميداليات التي أحرزها تلميذات وتلاميذ مؤسسة الحسن الثاني ، ولم تسألوا يوما عن المراتب التي أحرزوها في الأنشطة الثقافية والفنية ، وهذا كله ما كان ليأتى لولا حرص وتتبع وتشجيع السيدة المديرة لكل من أعضاء مكتب الأنشطة، والجمعية الرياضية، والتلميذات والتلاميذ .
أنتم تعلمون أن التلميذ إذا أحب الأستاذ أحب المادة ، وإذا كره الأستاذ نفرمن المادة ولن يتم التقارب بين التلميذ و الأستاذ إلا بالأنشطة التربوية والأنشطة الموازية، التي تحاربونها و تترصدون لحرمان التلاميذ من ممارستهاعن طريق تصويركم لهم بالهواتف النقالة، فأصبحوا يحضرون حصصكم وكأنهم يحضرون مآتم يملؤها الحزن والعويل والنواح ...
وأخيرا ، إنكم ممن خصهم الله بقوله تعالى:" وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباؤوا بغضب من الله " .
غيور 28/05/2013 10:43:35
بعدما أحسوا بخطورة ما أقدموا عليه حاول كاتبوا المقال استمالة الاساتذة الى صفوفهم دون جدوى لقد سقطوا في فخهم الذي نصبوه هذا وها هم يبحثون عن المخرج بدون جدوى إذ أصبح الجميع بنفر منهم وينظر إليهم نظرة استسغار ويكفيك أن تقوم بجولة في المؤسسة بحضورهم وسترى أنهم وحيدين مثل كلاب جرباء لا يقترب منهم أحد مخافة العدوى
أما الأستاذ المديرة فإننا نقول لها أن لكل عمل ناجح له ضريبة فهنيئا لك بنجاحك في تسيير المؤسسة ويكفيك صيتها الذائع في ربوع المدينة فتابعي طريقك ودعي الكلاب تنبح
أيمن 28/05/2013 08:46:06
بخصوص ما قلته حول الأمن فلا ضرر من ذلك
لكن الموضوع الساخن حول الجمعية و حفل التكريم فأنا معك و في كل كلمة قلتها
خصوصا كون أموال التلاميذ تستخدم من طرف المديرة في أمور لا تدخل في واجباتها علما أن الجمعية حاضرة !
رد مقبول مرفوض
-10
تقرير كغير لائق
تلاميذ و تلميذات الحسن الثاني 28/05/2013 08:38:16
ردنا نحن تلميذات و تلاميذ مؤسسة الحسن الثاني عن تقديم مديرتنا لشهادة تقديرية لرجال الأمن نرى فيه اعتزازا بالسيدة المديرة و تأييدا لها عرفانا منا بالجميل الذي يقدمه رجال الأمن حرصا على سلامتنا و أمننا و اذ نشكرهم بدورنا جزيل الشكر على المجهودات الجبارة التي يقومون بها في حمايتنا من المتسكعين و السكارى و الشمكارى الذين يجوبون محيط المؤسسة و يضايقوننا متى غابت سيارة الشرطة . هذا من جهة و من جهة أخرى نتقدم بالشكر الجزيل للأساتذة الثلاثة الذين سهروا على كتابة المقال المردود عليه و الذين حرمونا من ممارسة حقنا في الأنشطة التربوية الهادفة تحت إشراف أساتذتنا التي يستفيذ منها جميع تلاميذ باقي المؤسسات كما نشكرهم على ترصدهم و تصويرهم لنا بالهواتف النقالة من النوافذ و ثقوب المفاتيح و اتهامهم لنا بممارسة الرقص داخل الحجرات . إذن لقد صغرتم في نظرنا بتصرفاتكم هذه و جنيتم احترامنا لكم فهنيئا لكم بمرتبتكم عندنا ...
رد مقبول مرفوض
10
تقرير كغير لائق
أستاذ 26/05/2013 05:51:37
تعودنا على سماع عبارة "السرعة تقتل..لكننا لم نتعود سماع ما هو أخطر من السرعة: "الحسد يقتل..
عهدنا دائما أن الأستاذ قدوة حسنة..لكن اليوم ليس كل الأساتذة كذلك; قد يكون الحسد أحد خصائص من ليسوا في تلك المكانة كما هو الشأن بالنسبة لأحد الأساتذة الذين يعملون بمؤسسة الحسن الثاني بوادي زم. فبعد ما تلطخت سمعته بين التلاميذ ,و ذلك لعدم أهليته لتدريس مادة؟؟ ,رغم مرور سنوات على اشتغاله بالميدان,و كذا بين الأساتذة الذين سلموا من شر وسوسة أحد أولياء الشيطان و الذي يزعم أنه من قادة التغيير والإصلاح, رغم أن بعضهم سقطوا في غيه. حاول مرارا و تكرارا هذا الأستاذ استغلاله النقابي في التسبب فقط في الفوضى; إذ نسي أن دور النقابة يكمن في الإصلاح لا التخريب و نشر الفتنة. للأسف الشديد فشر هذا الأستاذ لطخ سمعة النقابة التي ينتمي إليها; بل و صار يحسب نفسه الممثل الأوحد للنقابة. وإن سألته..أجابك بالنكران, فتلك شيمته.
رد مقبول مرفوض
14
تقرير كغير لائق
avatar
khalid 27/05/2013 06:10:50
تدافعون عن مديرتكم!(بالقمونة)وأستاذكم الذي يدرس اللغة العربية يكتب لكم،أنتم على مايبدو متملقون، وتقولون هذا هذا افتراء!سترون أنتم وأستاذ التيكنولوجيا والأستاذ التاني للغة العربية سترون.
رد مقبول مرفوض
-8
تقرير كغير لائق
عبد الهادي 26/05/2013 04:43:16
قال تعالى: "يا أيها الذين امنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين."
رد مقبول مرفوض
11
تقرير كغير لائق
استاذ وعضو بالجمعية للمؤسسة 26/05/2013 02:49:53
يا أخي من خلال مقالك هذا اتضحت لي مجموعة من الأمور كانت تخفى عني:
أولها انك مريض نفسانيا وتشخيصا لمرضك يتبين انك تعاني من عقدة اسمها الأستاذ المكلف والسيدة رئيسة المؤسسة.
اجبني إذن ماالضرر في المشاركة في تكريم من يسهرون على امننا وامن أبنائنا. وبهذه المناسبة أقدم تحية إجلال واحترام على المجهودات التي يقومون بها لاستتباب الأمن.
أما فيما يخص الهدية فهذا ليس من شأن أحد أولا، ثانيا: المجاملات واردة،وشراؤها من أموال التلاميذ أكذوبة من صنع خيالك المريض.
أخيرا، أنصحك بعرض نفسك على ذوي الاختصاص عاجلا لان وضعك خطير جدا ويحز في نفس العقلاء.
يتبع
والسلام
رد مقبول مرفوض
10
تقرير كغير لائق
avatar
khalid 27/05/2013 06:16:25
وا سي الشرداد لماذا لم تكتب إسمك الحقيقي؟؟
رد مقبول مرفوض
12
تقرير كغير لائق
أمين 25/05/2013 04:34:23
]لتنوير الرأي العام فقط فالاستاذة مديرة الثانوية الاعدادية الحسن الثاني قدمت شهادة تقديرية لرجال الامن تقديرا لهم على مجهوداتهم الجبارة التي يقومون بها حفاظا على سلامة ابنائنا خاصة اثناء الخروج علما ان المؤسسة جاءت في أطراف المدينة.
وهي لم تكلف درهما واحدا من ميزانية المؤسسة حيث تكلف أحد الاساتذة بكتابتها بخط جميل
وقد قدمت السيدة المديرة الشهادة التقديرية بعد تقديم شهادات تقديرية سبقتها لمديري الاعداديات والثانويات بمدينة وادي زم .فلماذا تخصان بالذكر مديرة اعدادية الحسن الثاني؟
الجواب بسيط. عقدتكما أيها الاستاذان اسمها المديرة.
رد مقبول مرفوض
14
تقرير كغير لائق
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7