بوابة إقليم خريبكة - عامل إقليم خريبكة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية


0
الرئيسية | الأخبار المحلية | عامل إقليم خريبكة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية

عامل إقليم خريبكة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية

عامل إقليم خريبكة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية

في إطار مواكبة و تتبع المشاريع التنموية المبرمجة بإقليم خريبكة، قام عامل الإقليم السيد عبد اللطيف شدالي ، يوم الأربعاء 13 مارس 2014، بزيارة تفقدية لمجموعة من الاوراش، من أجل الوقوف على تقدم أشغال إنجاز المشاريع الرامية إلى تعزيز  التجهيزات الاقتصادية والاجتماعية لساكنة الإقليم.، بحضور رؤساء المجالس المحلية المعنية و السلطات المحلية ومدير وأطر موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط. و تندرج هده الزيارة في إطار التتبع الميداني للسلطة الإقليمية للمشاريع التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله خلال زيارته الأخيرة للإقليم ، كمشروع  بناء مركب للتكوين والتنشيط السوسيو- ثقافي لفائدة سكان المدينة والذي يندرج ضمن مشروع المنجم الاخضر و المشاريع المبرمجة في إطار «  OCP SKILLS »، وقد تطلب إنجاز شطره الأول استثمارات بقيمة 250 مليون درهم.

ووصلت نسبة إنجاز هذا المشروع الى 55 في المائة، و سيمنح لشباب المنطقة فرص إحداث أنشطة اقتصادية مختلفة (مقاولات صغرى ومتوسطة وصناعات صغرى ومتوسطة ...)، ومن المرتقب ان تنتهي الاشغال به خلال شهر نونبر من السنة الجارية. 

كما قام السيد العامل بزيارة إلى ورش بناء الخزانة الوسائطية التي بلغت تكلفتها المالية 95 مليون درهم ووصلت نسبة إنجازها إلى 75 في المائة وستتنتهي الاشغال به قبل نهاية شهر ماي من السنة الحالية ، وكذا مركز التكوين والتنشيط السوسيو ثقافي الذي تبلغ تكلفته المالية 46 مليون درهم حيث وصلت نسبة تقدم الأشغال به إلى 60 في المائة وستنتهي الاشغال به في غضون شهر أبريل من السنة الجارية.

وبعد أن أبرز عامل الإقليم وقع هذه المشاريع على مسلسل التنمية التي يشهدها الإقليم خاصة تلك الموجهة إلى تطوير مهارات الشباب، دعا إلى تسريع وثيرة سير الأشغال حتى تكون جاهزة في الموعد المقرر لها والحرص على جودة خدماتها لما لها من دور حيوي في تحريك العجلة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالإقليم.

كما تفقد، بهذه المناسبة، ورش بناء القاعة المغطاة بحي الأمل، الممولة من طرف المجمع الشريف للفوسفاط في إطار شراكة مع المجلس الإقليمي، حيت تم الوقوف على تقدم الأشغال بهذه المنشأة الرياضية المشيدة على مساحة 1550 متر مربع، بكلفة مالية قدرها 12مليون درهم.

وبمدينة بوجنيبة، اطلع على سير إنجاز  المسبح والذي بلغت تكلفته المالية أزيد من 10 ملايين درهم  حيث وصلت نسبة الانجاز به إلى 90 في المائة، وقد اكد السيد العامل على ضرورة تكتيف الجهود من اجل ان يتم افتتاحه مع صيف  هده   السنة كما تفقد مسبح مدينة حطان الذي تطلب انجازه 11 مليون درهم ووصلت نسبة انجازه مائة بالمائة .

ويضم كل مسبح من المسبحين حوضا للسباحة خاص بالأطفال وآخر للراشدين ومستودعات ومحطة للضخ ومقهى ثم مطعم وقاعتين للرياضة وملعبا رياضيا ومرافق أخرى للترفيه.

عدد القراء : 2154 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 2154 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7