بوابة إقليم خريبكة - انتخاب امحمد الزكراني كاتبا اقليما لحزب الاتحاد الدستوري بخريبكة


0
الرئيسية | الأخبار السياسة | انتخاب امحمد الزكراني كاتبا اقليما لحزب الاتحاد الدستوري بخريبكة

انتخاب امحمد الزكراني كاتبا اقليما لحزب الاتحاد الدستوري بخريبكة

انتخاب امحمد الزكراني كاتبا اقليما لحزب الاتحاد الدستوري بخريبكة

في الجمع العام التجديدي الذي عقده حزب الاتحاد الدستوري بخريبكة يوم 10/05/2014 بغرفة التجارة والصناعة، تم انتخاب امحمد الزكراني كاتبا اقليميا بالإجماع ( وهو مهندس ونائب برلماني ورئيس المجلس البلدي لمدينة خريبكة ). وبعد دلك صادق الجمع العام على لائحة أعضاء الكتابة الإقليمية . وحضره مجموعة من مناضلي الحزب وإعلاميين ينتمون إلى الصحافة المستقلة والحزبية الوطنية منها والمحلية لتتبع سير أشغاله تعزيزا لمصداقية وشفافية سير عملية إعادة الهيكلة.

في بداية هذا الجمع العام تناول الكلمة حسن مازي الذي أكد على أن تجديد الهياكل الإقليمية يتماشى مع توصيات أعلى هيئة تقريرية للحزب ومع القانون التنظيمي للأحزاب الذي سنته الدولة . كما تطرق إلى الهوية الإيديولوجية للحزب والثوابت الذي يؤمن بها المتجسدة في الدين الاسلامي والوحدة الترابية والملكية الدستورية . وأضاف أن اختيار الحزب للمعارضة ينسجم مع قناعة مناضليه من اجل تعزيز دولة الحق والقانون وربط المسؤولية بالحاسبة . وأشار أيضا إلى  تجربة الحزب في تسيير كل من جماعتي  الدار البيضاء وخريبكة ومدى تفاني مناضليه في خدمة مصالح السكان  ونوه بحضور المرأة الدستورية وشباب الحزب كقوة اقتراحية وفي كل المحطات النضالية التي تستدعي الدفاع عن القناعات السياسية والبرنامج العام لتحقيق الأهداف العامة للحزب.

أما امحمد الزكراني فقد تطرق إلى دواعي عقد هذا الجمع العام وما تفرضه الظرفية من إعادة هيكلة الحزب على المستوى الإقليمي والمحلي وكذا منظماته الموازية للانخراط المسؤول في النضال من اجل اللبرالية الاجتماعية وكسب رهان الديمقراطية تعزيزا لحقوق الفرد . كما أشار إلى أن حزب الاتحاد الدستوري يدافع باستماتة عن مقتضيات الدستور الجديد بهدف تنزيله إلى ارض الواقع تنزيلا حقيقيا حيث ان الحكومة الحالية مازالت عاجزة عن فعل ذلك .وعلى المستوى المحلي  تكلم عن التجربة الجماعية الحالية التي يقودها الحزب بخريبكة بمعية جميع  مكونات المجلس البلدي بعد نهج سياسة التوافق وإشراك الجميع بما في دلك المجتمع المدني  فيما يتعلق بتنمية المدينة ، وأكد على ان الهدف الاسمي من ذلك هو إعادة الثقة لدى الساكنة في المؤسسة الجماعية ، مبرزا أهم الانجازات التي تحققت لكسب رهان التنمية الشاملة خلال اربع سنوات، منها :

- إعداد مخطط التهيئة الحضري بمعية الوكالة الحضرية انسجاما مع مضامين المخطط الجماعي للتنمية وهو الآن في مراحل الأخيرة لإخراجه إلى حيز الوجود .

- إصلاح وإعادة بناء المقاطعات الأولى والثانية والرابعة وإضافة السادسة والسابعة وتحديث وتجهيز المكتب المركزي للحالة المدنية..

- إصلاح وتعبيد الشوارع والأزقة : ( ما يقارب 374.000 متر مربع /38.6 هكتار 55 كلم بمعدل عرض 7 امتار ) تهيئة الحدائق والساحات- تجديد وعصرنة شبكة الإنارة العمومية  ـ تجديد وتوسيع جميع منشآت التطهير وجميع القنوات والتجهيزات الخاصة به وإنجاز قنوات للتجميع عبر الأنفاق لمشروع التطهير السائل بالمدينة.

ـ إصلاح وتقوية قنوات الصرف الصحي بجل أحياء المدينة: إصلاح القنوات ووضع قنوات جديدة إصلاح البالوعات.ـ اقتناء 20 هكتار لنقل السوق الأسبوعي بالمدينة بمبلغ يقدرب 600 مليون والشروع في البناء.

ـ بناء سوق جديد للسمك.ـ تهيئ ملاعب للقرب بمختلف أحياء المدينة .ـ تهييئ وتجهيز مركز للتكوين الموسيقي بالمركب الثقافي.ـ تجهيز المركب الثقافي بآلة العرض السينمائي من الطراز العالمي ......

وباسم المرأة الدستورية تكلمت رجاء المنصوري عن تشكيل لجنة تحضيرية لعقد المؤتمر الإقليمي في 25 من الشهر الجاري . كما أشارت إلى نضالات المرأة الدستورية فيما يتعلق بالمسالة النسائية . ونظرتها إلى ذلك انطلاقا من البعد السوسيولوجي والثقافي لكسب رهان المساواة والمناصفة حتى تتمتع المرأة المغربية بحقوقها المدنية والاقتصادية والثقافية والبيئية. وأكدت أن دفاع الحزب عن حقوق المرأة لا يأتي من باب الشفقة أو الإحسان بل من ما ينص عليه الدستور المغربي والمواثيق والاتفاقيات الدولية من حقوق قد ترقى بوضعيتها بعد مكافحة كل المعضلات والمشاكل الاجتماعية التي تتخبط فيها .

تشكلة المكتب الاقليمي التي انتخبها الجمع العام التجديدي

لكاتب الإقليمي :محمد زكراني

نائبه : زهور حمداوي

أمين المال : شفيق المصطفى

نائبه : خليل الرامي 

المستشارون : محمد زين الدين، إبراهيم أموي، فاطمة حمزاوي، محمد بيطار، محمد واثق، بوعبيد عرصة، عائشة الضهري، عبد الجليل الجعداوي، المصطفى المطر، عتيقة لطيف، أحمد لعروسي.

عدد القراء : 1951 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 1951 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7