بوابة إقليم خريبكة - ابي الجعد : الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة يتعرض لاعتداء


0
الرئيسية | بلاغات و بيانات | ابي الجعد : الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة يتعرض لاعتداء

ابي الجعد : الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة يتعرض لاعتداء

ابي الجعد : الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة يتعرض لاعتداء


الاتحاد المغربي للشغل

الجامعة الوطنية للصحة

المكتب الإقليمي لإقليم خريبكة

بــــيـــــــــــــان

تعرض الأخ عطيف الصالحي، الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لأبي الجعد والدائرة لاعتداءهمجي شنيع علي يد مدير المستشفى المحلي محمد السادس بأبي الجعد ومن معه، يوم الاثنين 4 غشت 2014.

ويأتي هذا الاعتداء الإجرامي الذي استهدف الأخ عطيف الصالحي، في سياق المضايقات المتعددة والتمييز والاستعمال الانتقامي للإدارة والحيف الذي يطال مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بأبي الجعد والدائرة منذ مدة؛

 دون أن تتعامل الإدارة إقليميا وجهويا والسلطات والجهات المعنية مع الاحتجاجات المنددة بهذه التعسفات بما يتطلبه الأمر من جدية وحزم، بل أن تجاهلهاهذا قد شجع لوبي الفساد على التمادي في تعسفاته ومحاربته للأداء النقابي الجاد والمسؤول للمكتب النقابي للجامعة الوطنية للصحة ( UMT)لأبي الجعد والدائرة، والتي بلغت حد الاعتداءاللفظي والجسدي على كاتبه المحلي، والشروع في الانتقام السريع من المشاركين في الوقفة التضامنية معه.

 وعليه، فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة ( إ م ش) لإقليم خريبكة وهو يعبر عن استغرابه من "الحماية " التي يستفيد منها المتسببين في المزيد من تردي أوضاع قطاع الصحة و"التشجيع " الذي يتمتعون به لاستهداف مناضلات ومناضلي (UMT)بمدينة أبي الجعد ودائرتها؛ ويعلن مايلي:

1- تضامنه المطلق واللامشروط مع الأخ عطيف الصالحي في هذا الاعتداء الإجرامي الذي تعرض له، ويشيد بصموده وعزيمته النضالية القوية والتي لم تنل منها المضايقات ولا القمع ولا الإجرام.

2- يعتبر ما اقترفه مدير المستشفى المحلي محمد السادس بأبي الجعد ومن معه من اعتداء شنيع على الأخ عطيف الصالحي يدخل في حانة تكوين عصابة إجرامية، والتاريخ يحتفظ ولازال يسجل ويدون ( وإن تنوعت الأشكال!) مثلها.

3- ينبه إلى أن التدبير العشوائي الذي يعرفه المستشفى المحلي محمد السادس بأبي الجعد لا يمكن التغطية عليها بمحاربة العمل النقابي الذي يمثله المكتب النقابي لـ إ م ش وكثم أنفاس الموظفين غير الموالين للمستفيدين من تردي أوضاع المستشفى.

4- يندد بتهميش قطاع الصحة بإقليم خريبكة وتردي أوضاعه وعدم محاسبة المتسببين في " قيادة " معظم مؤسساته الصحية إلى أسفل الدرجات وفي مقدمتهاالمتواجدة بمدينة أبي الجعد ودائرتها، والتي يتم العبث بها وبدورها.

5- يطالب السلطات المحلية والإقليمية ( والقضاء) بالتدخل العاجل لإنصاف الأخ عطيف الصالحي وحماية بعض الأخوات اللواتي شاركن في الوقفة التضامنية معه من الاستفزازات والتعسفات الجديدة التي أصبحن يتعرضن لها على يد مدير مستشفى أبي الجعد ومريديه.

6- يدعو المديرية الجهوية بسطات ووزارة الصحة لتحمل مسؤولية التغاضي عن التمييز والتعسفات التي يتعرض لها مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للصحة ( إ م ش) والاختلالات التي يعرفها قطاع الصحة بأبي الجعد.

يهيب بمناضلاته ومناضليه والمكاتب النقابية للجامعة الوطنية للصحة ( إ م ش) بالإقليم لفضح محاربة العمل النقابي واختلالات التسيير، والتضامن مع أخواتهم وإخوانهم ورفاقهم بأبي الجعد والاستعداد لخوض كافة الصيغ النضالية للتصدي لما يتعرضون له من تمييز ومضايقات.

عدد القراء : 5895 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 5895 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7