بوابة إقليم خريبكة - جماعة البراكسة الرئيس ونائبه الأول وسائقه فوق القانون


0
الرئيسية | أخبار الإقليم | جماعة البراكسة الرئيس ونائبه الأول وسائقه فوق القانون

جماعة البراكسة الرئيس ونائبه الأول وسائقه فوق القانون

جماعة البراكسة الرئيس ونائبه الأول وسائقه فوق القانون

جماعة البراكسة الرئيس ونائبه الأول وسائقه فوق القانون

وادي زم/ أبوسعد الرميلي

سيارة الإسعاف يستغلها السائق في التنقل بين الجماعة وبيته طيلة السنة ويستغلها أحيانا في النقل السري بعلم رئيس الجماعة والسلطات الوصية في دار غفلون

 من خلال تصريح لرئيس مكتب فرع الحركة الشعبية بوادي زم ، أفاد محمد سكراط  موقع  "خريبكة أونلاين "أن النائب الأول لرئيس مجلس جماعة البراكسة محمد الحافظي، شوهد يوم22 غشت الجاري2014 يقود سيارة المصلحة الخاصة بالجماعة وبجانبه داخل السيارة، كان شخص يدعى(مصطفى. سكراط) لاتربطه رابطة بذات الجماعة. السيارة كانت تجوب شوارع المدينة، من أجل قضاء أغراض شخصية  حسب مصادر موثوقة أكدت ماجاء في تصريح الحركي محمد سكرات،ليس إلا. مصادر من جماعة الطرش أفادت أن محمد الحافظي الموظف الجماعي أيضا، دأب على عدم حضوره للعمل لأسباب واهية . كما دأب على استعمال سيارة جماعة البراكسة في نقل الأشخاص والبضائع وكأنها في ملكيته وإلا لما تعود عل ركنها أمام بيته طيلة الليل حتى الصباح. وأضاف محمد سكراط :" إننا كهيئة سياسية  نتساءل عن مصير المنقولات وممتلكات جماعة البراكسة ". وحسب مصادر من ذات الجماعة، أن هذه الممتلكات تتعرض للاستغلال الشخصي والاستنزاف المادي والتدبير غير المعقلن المتجلي في الاستهلاك المفرط للمحروقات وقطع الغيار" من طرف الرئيس ومن يلف لفه مثل( محمد الحافظي ومحمد الحنبل).

أما بخصوص سيارة الإسعاف الخاصة بالجماعة، فإنها تفتقر إلى أبسط وسائل الإسعافات الأولية ولوازم سلامة المريض كما تفتقر إلى قنينة الأكسيجين التي تعد من التجهيزات الأساسية. ناهيك بعدم توفر السيارة على مطفأة الحريق التي لاتعدمها حتى السيارات العادية.. وللإشارة فإن غياب هذه التجهيزات في الناقلات ذات المحرك تعرض مالكيها إلى التغريم . وبخصوص سائق سيارة الإسعاف فهو بدوره لايتوفر على بطاقة مسعف التي تسلمها المصالح المختصة في هذا الشأن وكذا عدم توفره على الوزرة البيضاء. كما يفتقر إلى التكوين والتأهيل المهني في هذا المجال . ومن خصوصيات الإسعاف كما هو معلوم الإقامة بتراب الجماعة لكن استخفافه بحياة وسلامة السكان وخصوصا في هذا الوقت الذي تتكاثر فيه الزواحف السامة والعقارب،فإن السائق المذكور يقضي المبيت في بيتة بمدينة وادي زم مستغلا سيارة الإسعاف كوسيلة للتنقل حيث تبيت أمام منزله، مع أن الجماعة خصصت له  منزلا بالقرب من مقرها رغم  إمكانياتها المتواضعة. وتحت أنظار الرئيس وبعلمه، فإن محمد الحنبل  أصبح متعدد التخصصات كسائق لسيارة الإسعاف بدون تعيين بقرار إداري. وبالتالي فإنه يقوم بأكثر من مهمة ( سائق سيارة الإسعاف وسائق حافة النقل المدرسي وكاتب مختص في تحرير وتسليم الشهادات الإدارية سواء منها ماهو من اختصاص السلطة أومنها ماهو من اختصاص المجلس الجماعي، فهو إذن الكل في الكل. 

فإذا كان الرئيس  يجهل كل هذا فتلك مصيبة، وأما إذا كان يعلم ذلك ويغض الطرف، فإنه يكون متواطئا ونلك مصيبة أعظم ! لقد طفح الكيل وأصبح حتى كل من له غيرة على مصالح الساكنة يستنكر هذه الخروقات ويستنجد بالسلطات الوصية لوضع حد لهذه المهزلة.

ملحوظة : ان كان رد من المتهم بالمقال فالباب مفتوح وننشره في خينه.

عدد القراء : 2295 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 2295 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (7 منشور)

خريبكة أون لاين 17/09/2014 00:30:07
ننشر هذا التعليق والرد لصاحبه محمد الرميلي على تعليق احد القراء :

الرد الشافي على أصحاب النوافي من عوام مجلس جماعة البراكسة المأسوف عليه
بسم الله الرحمن الرحيم
أولاالتعليق الأخير المنشور باسمي يفضح التناقض الذي وقع فيه صاحبه العامي الجاهل الذي لايفرق بين أسلوب الرد على المقال بمقال مضاد.كتابة التعليق. وحتى إذا كان يجهل هذا فإننا مستعدون لتلقينه دروسا في ذلك ولا فخر. نحن نريد الأجر ليس إلا
ثانيا: التخفي وراء أسماء مستعارة أحيانا أو وهمية أحيانا أخرى تعكس مدى جبن ورعددة صاحبه الذي يريد الأنتساب إلى قبيلة البراكسة وهو أجنبي عنها . فهو بالتالي: يغرد خارج السرب أو كما يصطلح عليه بالعامية المحلية" التقلاز من تحت الجلابة" هكذا ما كان يفعله موشي وإيجو وإيشان.
ثالثا: سيارة الإسعاف يتحمل مسؤوليتها الرئيس. ومن المفروض أن تبيت في مقر الجماعة أمام المنزل الذي خصصته هذه الجماعة للسائق الذي لاتتوفر فيه مواصفات المسعف.
رابعا/ من كان له حساب سياسوي مع السيد مصطفى بلحمرة فليواجهه صراحة وعلانية وأتحداه أن تكون له الجرأة لمواجهته.
خامسا/ إذا كان هذا هو مبلغ كاتب هذه الهرطقات الكلامية، من العلم فسلام على جماعة البراكسة التي مازالت يسيرها العوام والأميون.
سادسا/ والخطاب موجه للرئيس: القانون لايسمح بسيارة الإسعاف أن تبيت خارج مقر الجماعة وألا تكون مطية لتنقل سائقها الذي يجب عليه احترام القانون والإقامة في المنزل المخصص له وبالتالي فالمسؤولية يتحملها الرئيس الذي يجهل القانون ويضرب بالميثاق الجماعي عرض الحائط. نحن لسنا في الشكران.أما أن مأل كتاباتي سلة المهملات، فإنه يستعصي على من يقول هذا فهم معانيها حتى يرد عليها بالحجة والبرهان. ولعلمه الخاص أن المقال المخصص لسيارة الإسعاف والمنشور أيضا في جريدة المسار الصحفي الورقية قد حطم الرقم القياسي في نسبة المشاهدة707 من القراء أما المتعلق بالتزوير والتصرف في متروك بسوء نية الذي نرى بعض الأعضاء التأثير على مجرى العدالة يحاولون جعله أدراج الرياح فقد حطم الرقم القياسي بنسبة تضاعف نسبة الأول ي1700 مشاهد
وأخيرا وليس أخرا وباللسان العامي الذي لاتفهمون غيره:"حريرتكم جارية وفضايحكم وصلت إلى الجهات العليا" فانتظروا إنا منتظرون وأختم ردي هذا بقول طرفة ابن العبد:
ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلا ويأتيك بالأخبار من تزود !
وإن عدتم عـــدنا
أبوسعد محمدالرميلي
أخي الكاتب دكرت في مقالك أن سيا رة اﻻسعاف غير مجهزة ( بغيتي السائق أجهزها هو من عندو واحمدو الله على هذا الرجل واش باغين غير الناس أو الموظفين لتيغببو او متيجيوش بلمرة نزيدك أكتر وأضف إلى معلوماتك آسي الرميلي أن محمد الحنبل أعرفه جيدا يعمل 24/24 و 7/7 لأنه السائق الوحيد والصورة تبين أن اﻻسعاف أمام منزل وليس أمام خانة أو بها عاهرات أما إ من قام بتصوير ها ا عرفه تمام المعرفة انه له غاية في نفس يعقوب ينصب على الناس هو والسيد م ب بداعي معرفة جميع مستشفيات الرباط اما الواقع شكل آخر المريض يؤدي ثمن الكورسة لصاحب السيارة وهو صديق حميم لسيد م ب وكذلك يؤدي لحﻻوة بدعوى رشوة للطبيب إنما لجيوب هؤﻻء أما السيد ع الح عضو بالمجلس اقول له استر راسك انك متورط انت وزوجتك في ما يسمى المنامات أو الحوادث الوهمية وانا أردت أخي وابن عمي الدليل ساعطيه إليك مؤخرا استمع إليك انت وزوجتك في محضر رسمي على نفس الغرض زيد ك السي الكاتب انه يوم الجمعة 05 /09 / 2014 على الساعة الواحدة ليﻻ تم الاتصال بالسيد محمد الحنبل ﻻسعاف زوجة ابن عمي المسمى شهيد ح فحضر وكأنه ساكن بدوار الزكاكمة ولم يرجع الى الساعة تشير السابعة صباحا السي الواعر والله والله والله سألت ابن عمي على كم أدى للسائق فكان الجواب كالتالي أن السائق ولد برابح من أكمل ثمن الدواء مادا تريد أخي
الكاتب ومن معك هل تريدون من ينهب جيوب ألبراكسة كامثال من اعطوك المعلومات المغلوطة ﻻسباب انتخابية التي يريدونها هؤﻻء المرتزقة اقول مرتزقة ﻻنهم نسو الجماعات التي ينتمون إليها لمعادنة والطرش وأخيرا أخي الكاتب تبين من خﻻل مقالاتك عن جماعة ألبراكسة وعن رئيسها انه هناك عمل جبار يقوم به الرئيس والحقيقة أن هناك عمل يشكر عليه ( عﻻش نحن ألبراكسة عريفين غير النقد الهدام ) لي سيدي اقول له سيدي أما أنت أخي المستشار اتق ربك اني قريب من موظفي جماعة ألبراكسة وبالخصوص أربعة أو خمسة منهم واعرف خبايا الجماعة نسيت أخي عبد ع أن زوجتك تتقضى أجر قدره 1500درهم بدون اأي عمل يدكر رغم أنها مستشارة بنفس الجماعة آسي ع ح لمادا لم تكتب مثله المقالات على هؤﻻء السي الرميلي وشكرا لكم إخواني القراء
أخي الكاتب دكرت في مقالك أن سيا رة اﻻسعاف غير مجهزة ( بغيتي السائق أجهزها هو من عندو واحمدو الله على هذا الرجل واش باغين غير الناس أو الموظفين لتيغببو او متيجيوش بلمرة نزيدك أكتر وأضف إلى معلوماتك آسي الرميلي أن محمد الحنبل أعرفه جيدا يعمل 24/24 و 7/7 لأنه السائق الوحيد والصورة تبين أن اﻻسعاف أمام منزل وليس أمام خانة أو بها عاهرات أما إ من قام بتصوير ها ا عرفه تمام المعرفة انه له غاية في نفس يعقوب ينصب على الناس هو والسيد م ب بداعي معرفة جميع مستشفيات الرباط اما الواقع شكل آخر المريض يؤدي ثمن الكورسة لصاحب السيارة وهو صديق حميم لسيد م ب وكذلك يؤدي لحﻻوة بدعوى رشوة للطبيب إنما لجيوب هؤﻻء أما السيد ع الح عضو بالمجلس اقول له استر راسك انك متورط انت وزوجتك في ما يسمى المنامات أو الحوادث الوهمية وانا أردت أخي وابن عمي الدليل ساعطيه إليك مؤخرا استمع إليك انت وزوجتك في محضر رسمي على نفس الغرض زيد ك السي الكاتب انه يوم الجمعة 05 /09 / 2014 على الساعة الواحدة ليﻻ تم الاتصال بالسيد محمد الحنبل ﻻسعاف زوجة ابن عمي المسمى شهيد ح فحضر وكأنه ساكن بدوار الزكاكمة ولم يرجع الى الساعة تشير السابعة صباحا السي الواعر والله والله والله سألت ابن عمي على كم أدى للسائق فكان الجواب كالتالي أن السائق ولد برابح من أكمل ثمن الدواء مادا تريد أخي
الكاتب ومن معك هل تريدون من ينهب جيوب ألبراكسة كامثال من اعطوك المعلومات المغلوطة ﻻسباب انتخابية التي يريدونها هؤﻻء المرتزقة اقول مرتزقة ﻻنهم نسو الجماعات التي ينتمون إليها لمعادنة والطرش وأخيرا أخي الكاتب تبين من خﻻل مقالاتك عن جماعة ألبراكسة وعن رئيسها انه هناك عمل جبار يقوم به الرئيس والحقيقة أن هناك عمل يشكر عليه ( عﻻش نحن ألبراكسة عريفين غير النقد الهدام ) لي سيدي اقول له سيدي أما أنت أخي المستشار اتق ربك اني قريب من موظفي جماعة ألبراكسة وبالخصوص أربعة أو خمسة منهم واعرف خبايا الجماعة نسيت أخي عبد ع أن زوجتك تتقضى أجر قدره 1500درهم بدون اأي عمل يدكر رغم أنها مستشارة بنفس الجماعة آسي ع ح لمادا لم تكتب مثله المقالات على هؤﻻء السي الرميلي وشكرا لكم إخواني القراء
braksa 31/08/2014 12:08:34
Hhhhhhh hmd mali howa kol f kol omwakal wlado hlal machi3ayach bal manamat
ابودر السمعلي 27/08/2014 07:52:35
اقول لكاتب المقال لقدكتبت كتيرا عن جماعة البراكسة وكان مصر كل مقالاتك سلة المهملات وكل متتبع يتساءل هل ان ماجاء في مقالاتك غير صحيح وهو كيدي بامتياز ام ان للرئيسمن يحميه ويجعله محصنا من المساءلة والمحاسبة ادا كان كدلك فانني استحضر المثل الشعبي الدي يقول من ركب الجمل لايخاف الكلاب ومن امن العقاب تمادى في الاجرام
ابودر السمعلي 27/08/2014 07:44:53
اقول لكاتب المقال لقد كتبت كتيرا عن جماعة لبراكسة وكل مقالاتك كان مصيرها سلة المهملات والدليل ان دار لقمان لازالت على ما هي عليه مما يجعل المتتبع يتساءل هل ان ما جاء في مقالاتك غير صحيح وهو كيدي بامتياز ام ان الرئيس له حماية وحصانة تجعله في مناى عن المحاسبة والمساءلة وبهدا ينطبق عليه المثل الشعبي القائل الدي يركب الجمال لايخاف الكلاب ومن امن العقاب تممادى في الاجرام
محمد الرميلي بروكسي 27/08/2014 04:14:24
سؤال موجه إلى كاتب المقال هلى نسي أو تناسى عن عمد أن يشير أن سيارة الإسعاف في الصورة أعلاه ليست واقفة أمام مستشفى أو مصحة أو عيادة خصوصية أو دار الجماعة . إنها أمام بيت سائقها الحنبل محمد وهذا هومكان ركونها 24س/24س و7أيام/ 7أيام. (متيتية منينية)أما مرضى الجماعاة في الحالات الاستعجالية فإنهم يلتجؤون إلى وسائل النقل السري( ويبقى الحنبلي والرئيس على خواطرهم).
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
Powered by Vivvo CMS v4.7